الوطن

العدالة ستفتح ملف تفجيرات شركة رازال في 21 أفريل الجاري

القضية يتابع فيها 15 إرهابيا من بينهم 13 في حالة فرار

 

ستنظر محكمة جنايات العاصمة في 21 أفريل الجاري في ملف 15 ارهابيا مشتبه فيهم ضالعين في الاعتداء الارهابي عن طريق المتفجرات سنة 2008 والذي استهدف شركة رازال الفرنسية ببني عمران ولاية بومرداس والذي أودى بحياة شخصين وعدة جرحى.

وكانت القضية قد تأجلت لعدة مرات قدرت بـ" 12 مرة"، خلال الدورات الجنائية السابقة، وقد تورط في هذه القضية 15 متهما 13 منهم في حالة فرار وهم متابعين بجنايات إنشاء جماعة ارهابية مسلحة والقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد باستعمال مواد متفجرة وحسب قرار الاحالة فإن هذا الاعتداء الارهابي استهدف "شركة رازال" الفرنسية 2008 ببلدية بني عمران بولاية بومرداس وأدى إلى مقتل مديرها الفرنسي الجنسية بيير نوفاكي وسائقه الجزائري البالغ من العمر 28 سنة. وقد انفجرت قنبلتين متحكم فيهما عن بعد تم إخفاؤهما بمدخل الورشة التي يعمل بها الضحايا بالقرب من سيارة المدير الشركة الفرنسية.

وينتمي المتهمون لكتيبة "جند الأرقم" وينحدرون من المنطقة التي وقعت بها الاعتداءات بعضهم مسبوقين في ملفات ارهابية واستفادوا من تدابير ميثاق السلم والمصالحة الوطنية غير أن التحقيقات كشفت انهم عاودوا الرجوع للنشاط الارهابي كافراد دعم واسناد لكتائب تنشط بجبال ولايتي بومرداس وتيزي وزو.

خ. س

من نفس القسم الوطن