الوطن

إيداع الشكاوى الأمنية عبر الشبكة العنكبوتية بعد 15 يوما

العملية تمتد لتمس حتى القصر عبر 48 ولاية

 

استحدثت قيادة الدرك الوطني خدمة جديدة تقوم على تمكين المواطنين من إيداع شكاويهم على الشبكة العنكبوتية دون تسجيل حضورهم على مستوى مركز الأمن، حيث ستدخل حيز التنفيذ على مستوى 48 ولاية في غضون 15 يوما.

كشف، أمس، مدير التليماتية العقيد بداوي قير، خلال ندوة صحفية بمقر قيادة الدرك الوطني عن الاعتماد المرتقب للشكاوى عبر الانترنيت تسهيلا للعملية وتحسين الخدمات الأمنية المقدمة، مشيرا إلى أن التقنية الجديدة المنجزة والمصممة من طرف مهندسي الإعلام الآلي للدرك الوطني ستمكن المواطنين من إيداع البلاغات والشكاوي عن طريق الانترنت وتأكيدها بعد ذلك لدى وحدات الدرك الوطني المعنية ربحا للوقت خاصة وان الشكوى المرسلة ستكون مرفوقة بموعد مسبق لدى الفرقة الأمنية المختصة كما توفر إمكانية إرسال معلومات أو التبليغ عن أية جريمة مهما كان نوعها دون التنقل ( قتل، سرقة، تزوير، فساد، استغلال النفوذ، تهريب، اختلاس الأموال والممتلكات العامة.... ) بغرض المساهمة في حفظ النظام والأمن العمومي.

وأضاف العقيد قير أن التطبيقية متوفرة على الانترنت وهي ذات واجهتين، واجهة باللغة العربية وأخرى بالفرنسية، كم تسمح للمستعمل بالاختيار بين خدمتين، خدمة الشكاوى المسبقة أو خدمة المعلومات، ليتم بعد ذلك إدخال المعلومات وإرسالها الكترونيا، وفي حالة تقديم شكوى مسبقة يتلقى صاحبها موعدا عبر البريد الإلكتروني لتأكيد الشكوى وأقصى حد لها هو 30 يوما وإتمام المحضر وفقا للإجراءات والقوانين المعمول بها، فاذا ما تم تجاوز المدة تلغى الشكوى تلقائيا. 

ونوه المسؤول إلى ان العملية تمتد لتمس حتى القصر، حيث تحظى العملية بسرية تامة مشيرا إلى ان الخدمة تدخل في إطار عصرنة وسائل تنفيذ مهام وحدات الدرك الوطني والتكفل الجيد بشكاوي المواطنين،خاصة وان 14 مليون مواطن يدخل الامترنيت يوميا. 

أميرة. أ

 

من نفس القسم الوطن