الوطن

ولاية الجزائر تصدر ما قيمته 2 مليون دولار خلال 3 أشهر

فيما بلغت المنتجات المستوردة من تونس أزيد من 118 ألف دولار

 

كشفت حصيلة للمديرية الولائية للتجارة أن قيمة عملية التصدير الخاضعة لدفتر الشروط انطلاقا من ولاية الجزائر بلغت منذ شهر جانفي إلى شهر مارس المنصرم أزيد من 271 مليون دج ما يمثل قيمة مالية تفوق 2 مليون دولار أمريكي بينما تم إعفاء 13 متعاملا اقتصاديا من الحقوق الجمركية من بين 20 متعاملا قدموا طلباتهم لمديرية التجارة للحصول على الاعفاء الجمركي. 

وأوضحت المديرية عبر موقعها الالكتروني أنه خلال الفترة الممتدة من شهر جانفي إلى مارس المنصرم من السنة الجارية تم تسليم 50 شهادة تصدير لمتعاملين اقتصاديين بلغت قيمتها المالية ما يفوق 271 مليون دينار ما يمثل أزيد من 2 مليون دولار أمريكي ونحو 165.000 أورو فيما بلغت المنتجات المستوردة من تونس خلال شهر فيفري المنصرم أزيد من 796 ألف أورو أي ما يمثل أزيد من 118 ألف دولار أمريكي.

وورد في نفس الموقع حصيلة عملية الاستيراد في اطار الاعفاء من الحقوق الجمركية خلال شهر فيفري المنصرم والتي تضمنت بدورها حصيلة ‘عادة بيع المنتجات على حالتها الاصلية من منطقة الاتحاد الاوروبي والمنطقة العربية. وبلغ --استنادا لهذه الحصيلة--عدد المتعاملين الاقتصاديين الذين استفادوا من شهادة الاعفاء الاوروبية 287 متعامل مقابل 29 من المنطقة العربية، فيما بلغ عدد الطلبات المقدمة للاستفادة من شهادات الاعفاء التي تخص منطقة الاتحاد الاوروبي 1989 طلب مقابل 155 تخص المنطقة العربية وتم رفض منح الاعفاء ل 31 متعامل بالنسبة للفئة الاولى و16 بالنسبة للفئة للثانية.

وأشارت المديرية فيما يخص اعادة البيع على حالتها الاصلية للمنتجات المستوردة من تونس فقد تم إعفاء 13 متعاملا اقتصاديا من الحقوق الجمركية من بين 20 متعاملا قدموا طلباتهم لمديرية التجارة للحصول على الاعفاء الجمركي. 

س. زموش

من نفس القسم الوطن