الوطن

مناصرة يدعو إلى "مصارحة الشعب" حول الغاز الصخري

طالب بتوضيح الرؤية بشأن تعديل الدستور

 

دعا  رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة الحكومة السلطة إلى توضيح موقفها بشأن تعديل الدستور  مشيرا بأن الجبهة دعت في كثير من المرات إلى ضرورة التوصل إلى تكريس دستور توافقي" يؤسس لمرحلة جديدة، كما دعا السلطة للتعاطي بصورة إيجابة وواضحة وصريحة مع ملف الغاز الصخري ودعا إلى عدم تسييسه.

نفى  رئيس جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة  في لقاء بزموري بولاية بومرداس بمناسبة انعقاد لمنتدى "نساء التغيير" أمام أزيد من 300 امرأة من مختلف ولايات الوطن ومدعوات من تونس والجزائر و فلسطين بأن اطلاعه على مسودة الدستور المعدلة مشيرا  بأن الجبهة دعت في كثير من المرات إلى ضرورة التوصل إلى تكريس دستور توافقي" يؤسس لمرحلة جديدة  دعا السلطة إلى ضرورة "توضيح موقفها". 

هذا ودعا مناصرة السلطة لمصارحة الشعب حول قضية الغاز الصخري، حيث قال "وعي الشعب أصبح مرتفعا" في المجال و"لا يقبل الغش ولا التلاعب". نريد من الحكومة في هذا الصدد قول الحقيقة" بشأن استغلال الغاز الصخري وأن " تتعامل بالصراحة الكاملة والمنسجمة في المجال وليس بالتصريحات المتناقضة"  حسبما أضاف ذات المسؤول الحزبي. 

واعتبر المتحدث في مقابل ذلك بأن استغلال الغاز الصخري في الجزائر ليس حراما بالمطلق" و "لا كارثة" و إنما هي  كما قال  "ثروة طبيعية مهمة" و "استغلالها متوقف على تقنيات استخراجه" و"طبيعة الحقل المستغل". 

وفيما يتعلق بمشروع تعديل الدستور و بعدما نفى اطلاعه على مسودة الدستور المعدلة و تذكيره بأن الجبهة دعت في كثير من المرات إلى ضرورة التوصل إلى تكريس دستور توافقي" يؤسس لمرحلة جديدة  دعا السلطة إلى ضرورة "توضيح موقفها".

آمال. ط

من نفس القسم الوطن