الوطن

عريبي يطالب الحكومة بمساحات خضراء لكل تجمع سكاني

قال أن أحياءنا تشجع على العنف والجريمة

 

دعا عضو لجنة الدفاع الوطني حسن عريبي، وزير السكن والعمران إلى إنشاء أحياء سكنية بمعايير عالمية، من خلال خلق  مساحات خضراء  لكل تجمع سكاني لضمان الراحة الكافية لقاطنيها، معتبرا أن ذلك من شأنه أن  يحدّ من ظواهر  العنف  والجريمة الموجود في أحيائنا.

وأكد عضو لجنة الدفاع الوطني والنائب البرلماني لجبهة العدالة والتنمية حسن عريبي في رسالة وجهها إلى وزير السكن والعمران ،عبد المجيد تبون،  مفادها ضرورة الاهتمام بالمساحات الخضراء في الأحياء السكنية وإخضاعها للمعايير الدولية ، مؤكدا بأن السكان الذين يقطنون هناك أقل عنفا وأميل إلى السلم والهدوء والإبداع وأقل تعرضا للأمراض خصوصا تلك الأمراض النفسية ، ومن تم عد العلماء أن التجمعات السكنية الخضراء تشكل حقلا خصبا للتربية والإبداع .

وأضاف حسن عريبي في ذات الرسالة بأن المصالح الوزارية قامت بإنشاء العديد من الأحياء السكنية لكن من دون احترام المقاييس العالمية في تلك الإنشاءات،  وهو ما زاد حسبه من انتشار الجريمة في تلك التجمعات.

وطالب  عريبي بضرورة تفادي الأخطاء المسجلة في إنشاء الأحياء السكنية القديمة، والمرور إلى مرحلة جديدة من السكن الذي يطل على الخضرة، وهو حسبه بات مطلبا ملحا.

منى. ب


من نفس القسم الوطن