الوطن

استقدام آلات التكسير الهدروليكي تفجر غضب سكان الجنوب

مواطنون من عين صالح وتمنراست نظموا مسيرة حاشدة أمس

 

لا يزال سكان الجنوب متمسكين  بمسيراتهم  المناهضة للغاز الصخري  بعد قرابة الثلاثة أشهر من الصمود حيث خرج  أمس مئات الأشخاص في مسيرة سلمية بمدينة عين صالح وفي وقفة احتجاجية بمدينة تمنراست للتنديد بالمشروع.

جاب أمس  قرابة 600 شخص من الجنسين ومن كل الفئات العمرية- يتقدمهم طلبة- الشوارع الرئيسية للمدينة انطلاقا من الساحة المحاذية لمقر دائرة عين صالح باتجاه وسط المدينة مرورا بحي قصر العرب وحي 80 مسكنا وحي 5جويلية والعودة لنفس الساحة , خاصة بعد ورود معلومات باستقدام الات التكسير الهدروليكي , حيث  رفع الغاضبون شعارات منددة بالمشروع ولافتات كتب على بعضها ''عين صالح تصرخ لا لتكسير الهدروليكي هل من مستجيب'' و''كنا ولازلنا صامدون'' و ''صامدون صامدون للغاز الصخري رافضون'' و ''كلنا يد واحدة للدفاع عنك يا جزائر شرقا وغربا وشمالا وجنوبا''. 

و بعد العودة الى الساحة المحاذية لمقر الدائرة تم افتتاح معرض من قبل الطلبة الجامعيين يحتوي على صور من الأيام التي عاشها ''الصامدون'' خلال الشهرين الماضيين وشعارات ولافتات رافضة لمشروع استغلال الغاز الصخري. وبمدينة تمنراست تجمع قرابة 40 شابا أمام مقر الولاية احتجاجا على استغلال الغاز الصخري بعين صالح. 

الشباب المجتمعون حملوا لافتات كتب عليها ''لا للغاز الصخري'' و ''صامدون صامدون'' و ''لا للتهميش''. وقد تسبب تجمعهم في غلق حركة المرور بالطريق الرئيسي المار قرب مقر ولاية تمنراست للتنديد بمشروع الغاز الصخري لما يسببه - حسبهم- من ''أخطار على الصحة والبيئة''.

آمال. ط

من نفس القسم الوطن