الوطن

العرباوي يكشف: الدورة الـ 26 للقمة العربية تسعى لتوحيد المواقف العربية تجاه الإرهاب

وضع زيارة الأمين العام للجامعة إلى الجزائر في خانة الزيارة " المهمة"

 

  • الجزائر منحت دعما ماديا للسلطة الفلسطينية قدر بـ 52 مليون دولار !

وصف نذير العرباوي، سفير الجزائر بالقاهرة ومندوبها بالجامعة العربية، زيارة نبيل العربي، الأمين العام للجامعة الدول العربية في اليومين الماضيين للجزائر، بـ"المهمة"، مؤكدا على أن نتائجها ستلقي بظلالها على المحاور الكبرى للقمة العربية الـ 26 المرتقب عقدها يومي 28 و29 مارس الجاري بمصر.

وقال العرباوي، في تصريح للصحافة المصرية أمس، إن زيارة العربي إلى الجزائر جاءت لتنسيق المواقف مع الجزائر والاستماع إلى رؤيتها في مخاطر الإرهاب.

هذا وشارك ممثل الجزائر بالجامع في أشغال اجتماع المندوبين الدائمين للجامعة العربية، التي جرت أمس وذلك ضمن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية فى دورتها الـ26 المزمع عقدها السبت المقبل بمدينة شرم الشيخ بمصر.

على صعيد آخر كشف المتحدث في تدخل له خلال اجتماع المندوبين التحضيري للقمة العربية المقبلة التي ستعقد بشرم الشيخ بمصر، أن الجزائر قررت الجزائر دفع مبلغ 52.8 مليون دولار لدعم موازنة دولة فلسطين، في إطار مساهمتها في ميزانية السلطة الفلسطينية، وبذلك تكون قد أوفت بالتزاماتها دعما للقضية الفلسطينية ووقوفها الدائم والمستمر مع الأشقاء الفلسطينيين من أجل تحقيق حقوقهم المشروعة في قيام دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

وقد توجه مندوب دولة فلسطين بالشكر والتقدير للجزائر، رئيسا وحكومة، على دعمها المستمر للقضية الفلسطينية ووفائها الدائم بالتزاماتها لدعم موازنة دولة فلسطين، من خلال تسديد كامل حصصها لميزانية السلطة الفلسطينية وصندوقي دعم الأقصى والقدس، كما لقي هذا القرار الجزائري الشكر والتقدير من طرف المندوبين الدائمين للدول العربية.

وقد أعد اجتماع المندوبين مشاريع القرارات التي سترفع لوزراء الخارجية العرب يوم الخميس في إطار التحضير للقمة العربية وتغطي كافة القضايا العربية الراهنة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في كل من سوريا واليمن وليبيا ومكافحة الإرهاب وإصلاح منظومة العمل العربي المشترك

 

خ. س/ أنس. ح

من نفس القسم الوطن