الوطن

جمعية حماية المستهلك تنتقد دفتر شروط وكلاء السيارات الجديد

طالبت بإشراك مختلف الفاعلين قبل صياغته

 

دعت جمعية حماية المستهلك وزير الصناعة، عبد السلام بوشوارب، إلى التريث في ترسيم دفتر الشروط  الخاص بوكلاء السيارات، في صيغته الجديدة  ، والانطلاق في استشارة واسعة لمختلف الفاعلين من بينهم جمعية حماية المستهلك بغية ضمان سلامة المستهلكين وتوفير سلسلة رقابية.

وأكدت جمعية حماية وإرشاد  المستهلك في بيان لها استلمت"الرائد " نسخة منه، أنه بعد اطلاعها على المرسوم التنفيذي رقم 84/15الصادر في 8 فيفري 2015 المتعلق بشروط وكيفيات ممارسة نشاط وكلاء المركبات الجديدة، التمست فيه الكثير من الامور الإيجابية، حيث غطت حسبها بعض الثغرات للمرسوم التنفيذي السابق 07/390، معلنة في ذات الوقت عن تحفظها على بعض النقاط الهامة والتي ستبقى حسبها دائما مصدر ضرر ومعاناة للمستهلكيتن .

وثمنت الجمعية في السياق نفسه أن يتم إشراكها في التعديلات ، معلنة عن تحفظها عن بعض المواد في مسودة دفتر الشروط ، داعية إلى عدم العمل بها للحد من العواقب الوخيمة.

وطالبت الجمعية في ذات السياق إلى ترك الاختيار لوكيل السيارات لتقديم محاضر تجارب الأمان من المصنع أو هيئة دولية معتمدة، وكذا ترك مديرية المناجم كهيأة مخولة بالمعاينة والمطابقة ،إضافة إلى تحديد مدة ضمان قطع الغيار لمدة 36 شهرا فقط كأدنى حد ، في حالة فسخ وكيل السيارات العقد مع المصنع.

منى. ب

 

من نفس القسم الوطن