الوطن

النهضة: خطاب الرئيس يحمل لغة تمييزية تناقض روح الدستور

ذويبي أستنكر اتهام السلطة للمعارضة بانتهاج سياسة الأرض المحروقة

 

 

استنكرت حركة النهضة محتوى الخطابات الرسمية التي تتهم فيها المعارضة بانتهاج سياسة الأرض المحروقة، ووصف الرافضين للغاز الصخري بالمستدرجين للفتنة، مشيرة أنها لغة تمييزية تناقض روح الدستور الذي يكفل حق إبداء الرأي والمعارضة. 

أبدت الحركة في بيان لها عقب اجتماع مكتبها الوطني أسفها واستنكارها من محتوى الخطابات الرسمية التي تتهم فيها المعارضة بانتهاج سياسة الأرض المحروقة، ووصف الرافضين للغاز الصخري بالمستدرجين للفتنة مؤكدة أنها لغة تمييزية تناقض روح الدستور الذي يكفل حق إبداء الرأي والمعارضة. 

 هدا وارفضت النهضة أن تصاغ على مقاس شخص أو حزب أو سلطة مشيرة أن الدستور هو أسمى وثيقة للبلد، وأن الشعب وحده هو صاحب السلطة في هذا الموضوع، وأن المؤسسات القائمة ليست مؤهلة لأن تكون بديلا عنه في الاستفتاء على المشروع كونها فاقدة للمصداقية ومنقوصة الشرعية بسبب التزوير. كما رفضت الحركة محاولات المساس باستقرار الأسرة والنيل من مقوماتها من خلال استيراد قوانين وتشريعات مناقضة لمقومات الأمة، وخصوصية المجتمع الجزائري وانتمائها الحضاري العربي والإسلامي تحت ضغط المنظمات الدولية المشبوهة التي تسعى لقولبة المجتمعات العربية بما يتماشى مع النظم الغربية.

آمال. ط

من نفس القسم الوطن