الوطن

لقاء وطني حول وضعية قطاع الصحة بالجنوب والهضاب العليا قريبا

وزير الصحة عبد المالك بوضياف يعلن:

 

 

أعلن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف عن تنظيم لقاء وطني حول وضعية قطاع الصحة بولايات الجنوب والهضاب العليا يوم 29 من الشهر الجاري بورقلة.

وأوضح الوزير في تصريح له على هامش زيارة عمل إلى بشار أن "هذا اللقاء سيشارك فيه عمال قطاع الصحة في تلك المناطق والمنتخبون والمسؤولون المحليون للمديريات المحلية للصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ويهدف إلى مناقشة وتقييم الوضعية وإعداد خارطة طريق لتطوير نشاطات الصحة العمومية من اجل تكفل أفضل باحتياجات سكان تلك المناطق".

وأضاف أن "تحديد الاحتياجات الصحية وتحسين ظروف التكفل بالمرضى والأمراض وكذا الوسائل الكفيلة بتعزيز الهياكل الاستشفائية لتلك المناطق بالتأطير الطبي المختص ستكون من بين المحاور الرئيسية التي ستتم مناقشتها خلال هذا اللقاء الوطني". من جهة أخرى قام وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بمناسبة زيارة العمل لولاية بشار بتفقد عديد الهياكل التابعة لقطاعه على مستوى عاصمة الولاية. ويتعلق الأمر خاصة بمشروع إنجاز مركز لمكافحة السرطان بقدرة استيعاب تقدر ب140 سرير والتي انطلقت أشغال إنجازه في فبراير 2013 بما قيمته 636 مليون دج ويتربع على مساحة تقدر ب67.130 متر مربع ليتم استلامه في شهر فبراير 2017 كما عرف المشروع نسبة تقدم في الاشغال بـ 55 بالمائة.

واعتبر الوزير أن آجال تسليم المشروع مبالغ فيها داعيا إلى ضرورة تسريع وتيرة الاشغال من أجل تسليمه قبل الآجال المحددة وتعزيز القطاع وضمان تكفل أحسن بمرض السرطان بجنوب غرب الوطن.

س.ز/واج 


من نفس القسم الوطن