الوطن

رابطة حقوق الإنسان تتهم المعارضة بتجاهل قضية البطالين بالجنوب

دعت إلى إطلاق سراح 27 موقوفا بكل من غرداية، الوادي والأغواط

 

 

فتحت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان النار على المعارضة، وقالت أن هذه الأخيرة تتجاهل قضية البطالين خصوصا في الجنوب، داعية السلطات المعنية إلى إيجاد حلول عاجلة للقضاء على البطالة، بدلا من تبني سياسة الهروب إلى الأمام.

ونددت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بالطريقة التي يعامل بها البطالون، داعية إلى ضرورة إطلاق سراح 27 موقوف من كل من ولاية غرداية، الوادي، والأغواط، وهو ما كشف عنه"، عضو لجنة الدفاع عن حقوق البطالين فرع الوادي لخضر دباح، في ندوة صحفية نظمتها اللجنة الوطنية للدفاع عن حقوق البطالين بمقر الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان بالعاصمة، أن هناك واحد معتقل وثلاثة في إفراج مؤقت بواد سوف، و14 معتقل من اللجنة بولاية غرداية، وتسعة آخرين بولاية الأغواط". 

من جهته ندد أحد قياديي لجنة حقوق البطالين فرع ورقلة، بالقمع والمطاردة البوليسية التي تلحق الناشطون في لجنة البطالين، موضحا أن الاتهامات التي تطالهم "بتخريب البلاد"، و"التعامل مع أيادي أجنبية" ما هي إلا افتراءات في حق البطالين الذين همهم الوحيد هو الحصول على مناصب عمل قارة تضمن مستقبلهم،بالنظر لكونهم ليسوا بطالين فكريا، ولا ثقافيا"، متسائلا "التصعيد الجاري في حقوق البطالين لصالح من؟"، مشيرا أنه لا توجد معارضة أصلا، وليس هناك من أحزاب المعارضة من يساند قضايا البطالين ومختل فالقضايا المشابهة".

من جهته كشف عضو آخر باللجنة، فيما يخص احتجاجات شباب عين صالح ضد الغاز الصخري، أنه لو لم تكن وقفة مليونية بعين صالح، لما توجهت المعارضة لمساندتها، وشاركت فيها من أجل المظاهر فقط".

وفي الأخير شدد أعضاء اللجنة ذاتها على مواصلة نضالهم، والمطالبة بحقهم، رافضين للصمت، معتبرين أن القضية يجب أن تحل، لان مطالبهم حسبهم تعد مشروعة حسب ما ينص عليه الدستور الجزائري في حقهم في الشغل.

منى.ب

من نفس القسم الوطن