الوطن

الأمم المتحدة تؤكد عدم مشاركتها في منتدى كرانس مونتانا بالداخلة المحتلة

في ظل اتساع حملات المقاطعة من طرف الدول والهيئات

 

كذبت الأمم المتحدة في بيان لها أمس مشاركتها في منتدى "كرانس مونتانا" المنعقد بمدينة الداخلة المحتلة، وذلك ردا على بعض التقارير الصحفية التي أشارت إلى أن المستشار الشخصي للامين العام للأمم المتحدة فيليب دوستي بليزي، يشارك في المنتدى باسم الأمم المتحدة.

 وجاء في البيان بأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون تلقى دعوة من رئيس منتدى كرانس مونتانا من اجل المشاركة غير انه رفض الدعوة لأنه ينظم في مدينة تابعة لإقليم لا يزال مستعمرا، كما نفى البيان أن الامين العام انتدب المستشار الشخصي فيليب دوستي بليزي، او اي احد ليشارك باسمه أو باسم الامم المتحدة، مؤكد على ان فيليب دوستي بليزي يحضر المنتدى باسمه الشخصي.

وفند البيان الأممي وصف منتدى كرانس مونتانا لمدينة الداخلة بأنها مدينة مغربية، مؤكدا على أنها تابعة لإقليم الصحراء الغربية والذي لا يزال مستعمر من طرف الدولة المغربية، بحيث تعمل الأمم المتحدة على إيجاد حل تفاوضي بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمملكة المغربية يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره عن طريق استفتاء حر عادل ونزيه.

يشار إلى أن هذا البيان الاممي يأتي في إطار حملة المقاطعة والاستنكار الواسعة ضد تنظيم منتدى كرانس مونتانا التي شنها المجتمع الدولي.

أنس. ح

من نفس القسم الوطن