الوطن

تنسيق جزائري تونسي استثنائي للقبض على إرهابيين

حملات تمشيط مكثفة بالقصرين والطارف

 

 

تنسق السلطات الجزائرية والتونسية للقبض على ارهابيين تسللوا إلى التراب الوطني خصوصا على مستوى ولاية الطارف، هذا في الوقت الذي واصلت قوات الأمن التونسي لليوم الثاني على التوالي حملات تفتيش مكثفة في مناطق من محافظة القصرين غرب البلاد، بهدف التضييق على الجماعات الإرهابية.

وأفادت وكالة الأناضول أن الوحدات الأمنية التابعة لإقليم الأمن الوطني التونسي نفذت عمليات أمنية في محاولة لتشديد الرقابة والتضييق على الجماعات الإرهابية والإجرامية.

وكثفت قوات الأمن عملية المراقبة على مداخل مدينة القصرين الحدودية مع الجزائر من خلال تفتيش العربات والتثبت في الهويات إضافة إلى تنفيذ حملات مداهمة لأماكن مشبوهة في إطار البحث عن مطلوبين للعدالة.

وتأوي مرتفعات جبال الشعانبي بالمنطقة إرهابيين متحصنين تابعين لكتيبة عقبة ابن نافع متهمين بتنفيذ عمليات إرهابية وقتل عناصر من الجيش والأمن منذ 2012.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية الأربعاء الماضي، أنها تمكنت من تفكيك خليتين إرهابيتين وأوقفت 9 عناصر متهمين بالتحضير لاستهداف أمنيين والترويج للعمليات الإرهابية عبر الانترنت في محافظة القصرين.

وتواجه تونس هجمات، وأعمال عنف منذ ماي 2011، ارتفعت وتيرتها عامي 2013 و2014، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين.

في المقابل أفاد مصدر أمني بولاية تطاوين لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن فرقة من الحرس الوطني تمكنت فجر اليوم السبت بناء على إعلامها من طرف المواطنين من القبض داخل منطقة ذهيبة على شخص بحوزته بندقية كلاشنيكوف و150 رصاصة. وأضاف نفس المصدر أن العنصر المسلح تسلل إلى منقطة ذهيبة الحدودية قادما من ليبيا.

 محمد. أ

من نفس القسم الوطن