الوطن

بن فليس: على السلطة أن تقدم مشروعها إذا كانت تملكه

في رده على "اتهامات" الموالاة للمعارضة بزرع الفتنة والعمل على ضرب استقرار البلاد

 

وجه، على بن فليس، رئيس حزب طلائع الحريات – قيد التأسيس-، رسائل للسلطة وعلى رأسها القاضي الأول للبلاد من أجل العمل على اظهار مشروعها السياسي إن كانت تمتلكه، ويأتي هذا الانتقاد على خلفية حرص وكلاء الرئيس من أحزاب ووزراء انتقاد عمل المعارضة في الآونة الأخيرة وتوجيه رسائل لهم بالعمل على ضرب استقرار ووحدة الجزائر. وفتح بن فليس النار على السلطة التي قال بأنها "وجهت اتهامات وتهجمات ضد المعارضة"، مشددا إلى أن قوة مشروعه السياسي لن تنزل إلى التجاوزات اللفظية التي يعتمد عليها البعض، مؤكدا على أنه يراهن على المشروع الاصلاحي الذي من شأنه أن يكون البديل.

قال علي بن فليس أمس أمام أعضاء حزبه الجديد أمس وهو يقوم بعملية تنصيب الهيئة الوطنية التحضيرية للمؤتمر التأسيسي لحزبه المزمع تنظيمه شهر جوان المقبل " على السلطة أن تقدم مشروعها إذا كانت تملكه". ودعا المتحدث هذه السلطة وفي مقدمتها رئيس الجمهورية أن يقدم البدائل التي تحل الأزمة السياسية التي قال بأن الجزائر تعيشها، ووضع المتحدث هذه الازمة في خانة " الأزمة الحادّة وبالغة الخطورة". وتطرق المتحدث في سياق استعراضه لأهم الجوانب الخطيرة التي تفرزها هذه الأزمة في كونها" ولّدت آثارا سياسية واقتصادية واجتماعية وخيمة، وانحلال أخلاقيات الممارسة السياسية وانهيار التصرفات المتحضرة واضمحلال الحس المدني".

هذا وقد حرص المتحدث على توجيه دعوة للشعب من أجل النظر "صوب من يحكمون اليوم ومن يسبحون في فلكهم، الذين أنزلوا الأخلاقيات السياسية إلى درجات سفلى لا تليق به"، كما أبرز المتحدث الرهانات المقبلة لحزبه والتي قال بأنه "سيتحلى بها دائما خاصة فيما يتعلق بروح المسؤولية".

خولة. ب

من نفس القسم الوطن