الوطن

المقصون من مسابقات الجمارك يستنجدون بجلاب

بعد فشل احتجاجاتهم أمام مقر إدارة الجمارك

 

قرر المقصون من مسابقات الجمارك الاستنجاد بوزير المالية محمد جلاب، بعد فشل جل محاولاتهم في إقناع مصالح بودربالة في إدراجهم ضمن الناجحين في المسابقة، عقب إقصائهم التعسفي من المسابقة الخارجية لتوظيف 200 ضابط فرقة والمنظمة يومي 14 و15 فيفري 2014. 

وورد في رسالة المقصون من المسابقة تسلمت "الرائد" نسخة منه، أرسلت نسخة منها إلى وزير المالية محمد جلاب، "يؤسفنا أن نرفع إلى سيادتكم هذا التظلم بعد أن صدت جميع الأبواب في وجوهنا، باعتبارنا مقصيون تعسفا ودون سبب من مسابقة الخارجية لتوظيف 200 ضابط فرقة والمنضمة من طرفكم يومي 14 و15 فيفري 2014 ". 

وأضاف المقصون أنهم وبتاريخ 14 و15 من شهر فيفري 2014 قاموا بإجراء المسابقة وانتظروا ظهور النتائج وفي أوائل شهر أوت من نفس السنة وصلتهم برقية من المدير العام للجمارك يطلب منهم التوجه إلى المديرية العامة للجمارك لإتمام ملفاتنا بصفتهم ناجحين نهائيا، أين كانوا ضمن قائمة الناجحين النهائية، مرفوقة بترتيب كل مشارك والمعدل المتحصل عليه. لكن في منتصف شهر جانفي من سنة 2015 تفاجأ المشاركون الـ150، بمحضر تعديل أقصاهم من النجاح، رغم أنهم تسلموا وثيقة إتمام الملف، واتصلوا بالرقم المطلوب وحصلوا على العلامة والمعدل الذي أهلهم للدخول ضمن القائمة التي أعلنت عنها مديرية الجمارك في وقت سابق.

وأضاف محدثنا أنهم وبتاريخ 27 جانفي الماضي تنقلوا إلى مركز التكوين الجمركي بواد السمار للاستفسار عن أسباب إقصائهم من المسابقة، أين تحصلوا هناك على محضر التعديل الذي بموجبه تغيرت القائمة المعلن عنها في وقت سابق، وأصبح هؤلاء ضمن القائمة الاحتياطية، قبل أن يقرروا الاتصال بالمديرية العامة للجمارك، أين التقوا بنائب المدير العام، الذي أخبرهم أنهم في القائمة الاحتياطية وأنهم غير ناجحين.

وأضاف المقصون مخاطبين جلاب، "هل يعقل أن تكون كل هذه الأخطاء وبالجملة في إداراتكم، لا نريد شيئا غير حقنا في العمل وفقط باعتبارنا أكفاء لهذه الوظيفة والدليل نجاحنا في المسابقة، وحقنا في التوظيف حق مشروع، فلا نظن سيدي الوزير أن حكامتكم في تسيير وزارة مثل المالية، يجعلكم تطبقون حكم التقشف في الموارد البشرية في وزارة تعد من أهم الوزارات". 

وكان المقصون من المسابقة قد نظموا وقفات احتجاجية أمام مقر إدارة الجمارك، وأمام قصر الحكومة، طالبوا فيها بتدخل المدير العام للجمارك، محمد عبدو بودربالة، للنظر في قضيتهم، أين تلقوا تطمينات بدراسة ملفاتهم حالة بحالة إلا أن ذلك لم يحصل ما جعلهم يقررون مراسلة جلاب عله يلتفت لانشغالهم، ويعيد إدراجهم في قائمة الناجحين، سيما وأن زملائهم الناجحون قد التحقوا فيفري الماضي بتربص بمدينة عنابة يدوم سنة قبل التحاقهم بمناصبهم.

منى.ب

من نفس القسم الوطن