الوطن

عيسى: الزوايا مدعوة لأداء تحصين البلاد من التطرف والحفاظ على السيادة الوطنية

دعا لإبراز القيم الحقيقية للإسلام

 

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى امس بتيزي وزو الزوايا لأداء دورها كحصن مانع في وجه التطرف الديني للحفاظ على السيادة الوطنية كما دعا أيضا إلى ضرورة ابراز القيم الحقيقية للإسلام.

وشدد الوزير في تدخله بمناسبة افتتاح أشغال ملتقى حول الطريقة الرحمانية من تنظيم التنسيقية المحلية للزوايا بدار الثقافة مولود معمري على الدور الهام للزوايا والمساجد في الحفاظ على تعاليم الدين الحقيقية المتمثلة في قيم التسامح والحب والوطنية من أجل حماية الجزائر من التطرف الديني الذي يهدد سيادتها. وقال الوزير بأن الإمام مدعو من خلال المسجد والوسائل الموضوعة في متناوله لتجفيف منابع التطرف الديني المتسبب اليوم في سقوط دول وتخريب أمم واحدة تلو الأخرى بمنطقتنا عن طريق نشر تعاليم دينية مزيفة. 

وأضاف الوزير عيسى بأنه يتعين على الناشطين في السلك الديني التمسك بالمسعى الوطني لتعليم الإسلام الحقيقي المستوحى من الكتاب والسنة ونشر مبادئه وسط المجتمع الجزائري الذي ينبذ العنف ويحترم الآخر "حفاظا على سيادة الجزائر اقتصاديا وثقافيا ودفاعا عن التلاحم الاجتماعي والوحدة الوطنية ودعا الوزير المؤسسات الدينية والمجتمع المدني والسلطات إلى العمل على تعزيز قيم الإسلام الحقيقي المسالم الذي يجعل غير المسلم يشعر بالأمن والأمان.

وذكر المسؤول الاول عن قطاع الشؤون الدينية بالدور الذي لعبته الطريقة الرحمانية والزوايا بصفة عامة في محاربة الاحتلال الفرنسي داعيا هذه الهيئات إلى مواصلة مهمة تعليم ونشر قيم السلم وحب الوطن من أجل جزائر قوية قادرة على مساعدة جيرانها ومرافقة أولائك الذين يواجهون صعوبات من أجل استرجاع سيادتهم الوطنية وأمنهم الداخلي.

أنس. ح

من نفس القسم الوطن