الوطن

ليس من مصلحة الجزائر وجود بؤر إرهابية على الأراضي الليبية

الحكومة الانتقالية بطبرق تشير إلى تحفظ الجزائر والدايري يصرح:

 

ذكر وزير الخارجية الليبي محمد الدايري، إنه ليس من مصلحة الجزائر بروز بؤر ارهاب في ليبيا كاشفا ان هناك تنسيقا مع الحكومة المصرية، لانشاء ما يسمى بـ"قوة الدفاع المشترك". وأكد الدايري، أن موقف الدول العربية بشأن "قوة الدفاع المشترك" سيتضح الشهر القادم من خلال اجتماعي الجامعة العربية على مستوى وزارء الخارجية ومن خلال القمة العربية.

ووجه وزير الخارجية الليبي حديثة للدول التي لديها بعض التحفظات في اشارة إلى الجزائر، قائلا: "الخطر يداهمنا جميعا والأمر لا يتعلق بليبيا فقط، بل يهدد الامن القومى العربى ويجب أن يكون للعرب وقفة لمحاربة الإرهاب".

وأشار إلى أنهم ملتفتون منذ العام الماضي إلى حلفائهم العرب في الحرب ضد الارهاب وهناك مساندات من قبل مصر والسعودية والامارات، لكنها مساندات خفيفة، لكن في حالة رفع حظر تسليح الجيش الليبى الأمر سيكون مختلفا وستذيل كل الصعوبات. 

وفيما يخص دول الجوار ذكر وزير الخارجية الليبى ان مصر هى الدولة الوحيد التى تساند بلاده حتى الآن، والجزائر تقول انها ستساندنا عندما يتم التوصل إلى حكومة وفاق وطنى، وليس من مصلحة الجزائر وجود بؤر ارهابية على الاراضى الليبية لما تمثلة من خطر عليها، كما انها تتمنى دحر الارهاب كما توصلت هى لدحره وفق قوله.

واوضح الدايرى أن تعليق المفاوضات حول تشكيل حكومة وفاق وطنى عن طريق مجلس النواب امر صحى لكى يتوصل الراى العام الليبى ومجلس النواب إلى بينة لما يتم الاعداد لة، فى اطار الوفاق الذى يريد المجتمع الدولي من الليبيين التوصل إليه.

محمد.أ

من نفس القسم الوطن