الوطن

الجزائر تشارك اليوم في البورصة الدولية للسياحة بألمانيا

ممثلة في الديوان الوطني للسياحة

 

تشارك الجزائر ممثلة في الديوان الوطني للسياحة ابتداء من اليوم وإلى غاية 8 مارس الجاري في الطبعة الـ49 للبورصة الدولية للسياحة ببرلين (ألمانيا).

وأفاد بيان للديوان أمس أن هذه المشاركة "تأتي تنفيذا لسياسة قطاع السياحة والصناعة التقليدية في ميدان الترقية السياحية، وفقا لما يوصي به المخطط الرئيسي للتهيئة السياحية "2030 SDAT" الهادف إلى ترقية وإدراج الوجهة السياحية الجزائرية ضمن المقاصد السياحية المتداولة في الأسواق الدولية".

وتعتبر البورصة الدولية للسياحة ببرلين "أول وأكبر" سوق عالمية للسياحة والسفر، حيث تشارك فيها الدول الراغبة في الحصول على نصيب من الحركة السياحية العالمية، كما يلتقي في أروقتها معظم الفاعلين في السياحة من جميع أنحاء العالم، كما أوضح المصدر ذاته، وأشار البيان إلى أن هذه التظاهرة تعتبر "مرصدا هاما" للسياحة، حيث تعطي فكرة إضافية للزائرين عن فرص وإمكانيات قضاء العطل بالإضافة إلى كونها "فرصة لربط علاقات أعمال وفضاء سانحا للاتصال ونقطة التقاء المحترفين والمتعاملين من شتى أنحاء العالم". يذكر أن البورصة الدولية للسياحة كانت قد احتضنت السنة الماضية أزيد من 10 آلاف عارض، قدموا من 190 دولة عرضت منتوجاتها السياحية على مساحة 16 الف متر مربع. وقد زار المعرض قرابة 110 الف زائر محترف إلى جانب أزيد من 60 ألف زائر من الجمهور العريض، وكذا 7 آلاف صحفي مختص في السياحة.

س.ز

من نفس القسم الوطن