الوطن

الجزائر تجمع دول الجوار على طاولة ليبيا

مكافحة الإرهاب ودعم عجلة الحل السياسي في الأجندة

 

اعلنت الجزائر، عن اجتماع لدول جوار ليبيا الاسبوع المقبل، لبحث الازمة دون ان تكشف تفاصيل اوفى عن مكان ومضمون اللقاءات. وصرح الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل، مساء اول امس، عقب اللقاء الذي خص به المبعوث الخاص الايطالي لليبيا غريمادلي بوتشينو بالجزائر، أنه سيتم عقد اجتماعات ثنائية أخرى مع الشريك الإيطالي وكذا اجتماع آخر مع دول الجوار قد يعقد "ربما" الأسبوع المقبل.

وتابع مساهل في تصريح للصحافيين أن "الجزائر وايطاليا تتقاسمان نفس الرؤية فيما يخص المسألة الليبية. فالبلدان يدعمان حلا سياسيا يرضي جميع الأطراف الليبية. يجب تجسيد هذا الحل في إطار حكومة وطنية في ظل السلامة الترابية والوحدة الوطنية."

وأشار الوزير الجزائري إلى أن هناك نقطة توافق أخرى مع إيطاليا تتعلق بمكافحة الإرهاب، معتبرا في هذا السياق أن البلدين معنيان بالتهديدات الإرهابية التي تمس ليبيا والدول المجاورة. وأوضح مساهل أن الجزائر "ستظل تدعم جهود الممثل الخاص ورئيس البعثة الأممية في ليبيا برناردينو ليون".

ومن جهته صرح المبعوث الخاص لليببا أن ايطاليا والجزائر "تتقاربان" حول المسألة الليبية "نحن لصالح الوحدة والسلامة الترابية والسلم في ليبيا في إطار حل سياسي" وعليه  كما قال  فنحن ندعم بعزم وقناعة جهود منظمة الأمم المتحدة و  برنادينو ليون، كما نثمن الانضباط والمثابرة في عمله الصعب جدا". وأضاف غريمادلي أنه تطرق أيضا مع مساهل إلى مسألة مكافحة الإرهاب.

محمد.أ

من نفس القسم الوطن