الوطن

سونطراك تكتشف 3 حقول جديدة للنفط خلال 2015

الأول بمنطقة تقرت والثاني في غرداية، وحقل ثالث للغاز في البيض

 

 

كشف الرئيس المدير العام بالنيابة لمجمع سونطراك سعيد سحنون أن المجمع تمكن من اكتشاف ثلاثة حقول بترولية منذ بداية عام 2015.

 وقال سحنون أمس بوهران "اكتشفت سوناطراك برسم سنة 2015 وبإمكانياتها الخاصة ثلاثة حقول بترولية ذات جودة مهمة للغاية" كما أوضح سحنون على هامش الاحتفالات بذكرى تأميم المحروقات التي احتضنتها المنطقة البتروكيماوية لأرزيو أن الاكتشاف الأول جسد بمنطقة تقرت والثاني (البترول) في غرداية. وتم اكتشاف حقل ثالث للغاز في البيض وفق نفس المسؤول، ويوجد مجمع سوناطراك في مرحلة تقييم هذه الاكتشافات التي سوف يعقبها برنامج للتقدير ستباشره على "مدى جد قصير" كما أشير إليه، مؤكدا فيما يتعلق بالتقديرات إلى أن التدفقات "مشجعة للغاية" ولكنها لا توفر معلومات حول الحجم النهائي للهيكل، وتتراوح هذ التدفقات ما بين 3 ألاف و4 آلاف برميل يوميا كما أضاف نفس المصدر مبرزا أنها "معدلات لم نسجلها منذ مدة طويلة".

وكان الرئيس المدير العام بالنيابة لمجمع سوناطراك سعيد سحنون قد أكد في وقت سابق ان المجمع سيحتفظ باستثماراته ومخطط تطويره لسنة 2015 بالرغم من انخفاض اسعار النفط. وأشار سحنون إلى ان سوناطراك "لم تعدل مخطط تطويرها لسنة 2015، لا على المدى المتوسط (2015-2019)".، تابع يقول "نحتفظ باستثماراتنا على حالها علما انه لم يتم بعد تحديد حجم، فترة انخفاض الأسعار" مضيفا أنه "في غياب رد، تصور واضح حول هذه المسألة قررنا الحفاظ على استثماراتنا". 

س.ز

من نفس القسم الوطن