الوطن

الإنقاذ الليبية ترفع التأشيرة على الجزائريين

بسبب موقف الحكومة الرافض للتدخل العسكري الأجنبي

 

 

رفعت حكومة الإنقاذ الوطني الليبي، تأشيرة الدخول إلى الأراضي الليبية على مواطني الجزائر، وذلك اعتبارا من نهار الثلاثاء الماضي. وأوضحت الحكومة الليبية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الليبية، أن هذا الإجراء يأتي سعيا من حكومة الإنقاذ الوطني لتوطيد أواصر العلاقات مع الجزائر، وتعزيزا لسبل التواصل بين الشعبين الشقيقين الليبي والجزائري.

وتحتفظ الجزائر بعلاقات إيجابية مع قيادات المؤتمر الوطني وحكومة الإنقاذ في ليبيا، بسبب موقف الجزائر الرافض للتدخل العسكري الأجنبي في ليبيا والمتمسك بالحل السياسي في ليبيا الذي لا يستثني أحدا. وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي، سابقا قد قرر فرض تأشيرة على الرعايا الجزائريين الراغبين في الدخول إلى الأراضي الليبية.

وشمل القرار رعايا الجزائر وموريتانيا ومصر وسوريا، في حين تم استثناء الرعايا التونسيين والمغاربة من "شرط التأشيرة" مقابل الدخول إلى ليبيا. وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي، سابقا قد قرر فرض تأشيرة على الرعايا الجزائريين الراغبين في الدخول إلى الأراضي الليبية. وشمل القرار رعايا الجزائر وموريتانيا ومصر وسوريا، في حين تم استثناء الرعايا التونسيين والمغاربة من "شرط التأشيرة" مقابل الدخول إلى ليبيا.

وكانت الجزائر قد أغلقت حدودها البرية مع ليبيا في 19 ماي 2014، ومنعت القوات المرابطة بالبوابتين الحدوديتين، في تين الكوم والدبداب، كافة المغادرين من الخروج وأخطرتهم أن الحدود مغلقة، إلى أجل غير مسمى، فيما سمحت فقط بمغادرة الليبيين المتواجدين بالأراضي الجزائرية الراغبين في العودة إلى بلدهم.

 محمد.أ

من نفس القسم الوطن