الوطن

مساهل يتشاور مع برناردينو حول ليبيا

المبعوث الأممي أكد أان الجزائر تبقى طرفا أساسيا في المنطقة

 

 استقبل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية عبد القادر مساهل امس بالجزائر العاصمة الممثل الخاص للامين العام الاممي في ليبيا برناردينو ليون في اطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر والامم المتحدة حول ليبيا.

واكد مساهل في تصريح للصحافة عقب الاستقبال انه "لقاء يندرج في اطار المشاورات المتواصلة بين الجزائر والامم المتحدة حول ليبيا تطرقنا خلاله إلى الوضع في ليبيا واخر التطورات في هذا البلد".

وذكر مساهل بموقف الجزائر الداعم والداعي إلى العمل من اجل التوصل إلى "حل سلمي وسياسي على اساس حوار ليبي شامل مع اقصاء الجماعات الارهابية".

وجدد مساهل دعم الجزائر لمسار الامم المتحدة ومهمة برناردينو من اجل التوصل إلى حل سلمي في هذا البلد.

واضاف مساهل بقوله "نبقى متفائلين فيما يخص التوصل إلى حل سلمي للازمة الليبية عن طريق التفاوض"، مشددا على دور الامم المتحدة والجزائر وبلدان الجوار ومختلف الاطراف الليبية المستعدة للمضي قدما نحو حل سلمي على اساس التفاوض والحوار.

ومن جهته اكد الممثل الخاص للامين العام الاممي في ليبيا على العلاقات "المتميزة" القائمة بين الجزائر والامم المتحدة مضيفا ان الجزائر" تبقى طرفا اساسيا في المنطقة".

و اضاف ان زيارته تندرج في اطار المشاورات مع المسؤولين الجزائريين على اعلى مستوى من اجل الاستلهام من "نصائحهم" و"رؤيتهم السديدة". 

محمد.أ

من نفس القسم الوطن