الوطن

إحباط محاولة إدخال ذخيرة سلاح ناري قادمة من فرنسا

فيما تم توقيف أشخاص لتورطهم في قضايا إجرامية مختلفة

 

 تمكن أعوان الجمارك التابعين لمفتشية الأقسام للمطار الدولي "أحمد بن بلة" لوهران مساء أمس السبت من إحباط محاولة إدخال مخزن للذخيرة لسلاح ناري و10 رصاصات

وقالت مصادر جمركية وفق وكالة الانباء الجزائرية انه خلال معالجة رحلة قادمة من مدينة تولوز (فرنسا) وبعد تفتيش حقائب أحد المسافرين الوافدين من جنسية جزائرية اكتشف الجمركيون لمفتشية أقسام "وهران-خارجي" الذخيرة المذكورة مخبأة بإحكام وسط أغراضه وفق ما أوضحه نفس المصدر. وأضاف أنه تم فتح تحقيق من طرف الجهات القضائية للكشف عن ملابسات هذه القضية.  في المقابل عالجت مصالح الامن بولاية الجزائر خلال الاسبوع الماضي عدة قضايا تتعلق بالمتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية والسرقة اوقف على اثرها عدد من المتورطين. واوضح المصدر ان مصالح امن المقاطعة الادارية لبراقي تمكنت من توقيف احد معتادي الاجرام بالكاليتوس والذي كان محل بحث لتورطه في قضايا تتعلق بالمتاجرة في المؤثرات العقلية والتعدي على المواطنين والسرقة عن طريق استعمال سلاح ابيض محظور. من جهتها تمكنت مصالح امن بئر مراد رايس من توقيف في حالة تلبس شخصا كان بصدد ترويج المؤثرات العقلية حيث ضبط بحوزته 681 قرص مهلوس وكمية من المخدرات من صنف القنب الهندي. كما تم توقيف شخص على مستوى حي 1. 074 مسكن من قبل اعوان الامن الحضري لعين النعجة مباشرة بعد قيامة بنشل هاتف نقال من فتاة بالمكان. واشار المصدر ان المتورطين في هذه القضايا صدر في حقهم امر ايداع رهن الحبس الاحتياطي من قبل وكيل الجمهورية لدى محكمة الاختصاص في انتظار محاكمتهم وفقا لما يقتضيه القانون. 

كما اوقفت نفس المصالح شخصين قاما بالسطو على محل لبيع الاجهزة الكترونية وسمحت عملية تفتيش منزل المشتبه فيهما باسترجاع 10 حواسيب مسروقة ومختلف لواحق الاعلام الالي اضافة إلى 3 هواتف نقالة ومبلغ 6000 دج. و قد تم توجيه استدعاء مباشر لصاحب المنزل فيما تم ايداع شريكه الحبس الاحتياطي. 

محمد. أ


من نفس القسم الوطن