الوطن

المقصون من مسابقات الجمارك يهددون بإضراب عن الطعام

الإدارة تردّ: "أودعوا طعونكم على مستوانا وسندرسها حالة بحالة"

 

جدد أمس المقصون من قائمة الناجحين في مسابقات الجمارك، احتجاجاتهم، وتجمعوا أمام مقر الإدارة العامة للجمارك، بعد أن فشلوا في الاحتجاج أمام قصر الحكومة، مهددين بالدخول في إضراب عن الطعام بعد أن صدموا بصد الإدارة لمطلبهم ومطالبتهم بإيداع الطعون. وتجمع أمس نحو 30 محتجا قادمين من مختلف ولايات الوطن، معبرين عن رفضهم لقرار إقصائهم من المسابقة التوظيفية، التي فتحتها المديرية العامة للجمارك فيفري 2014، والتي اعتبرتهم ناجحين وأمرتهم بإتمام ملفاتهم، قبل أن تصدر محضرا تعديليا أقصوا بموجبه من القائمة وأحيلوا في القائمة الاحتياطية بعد أن تسلموا وثائق إتمام ملفاتهم بصفتهم ناجحين. 

وقال أحد المحتجين القادمين من ولاية سطيف في حديث له مع "الرائد" إن وجهتهم كانت قصر الحكومة، أين أخبروا بضرورة تحرير عريضة مطالب، وإيداعها لدى الحكومة للنظر فيها. 

وأضاف محدثنا أنهم تنقلوا بعدها لمقر المديرية العامة للجمارك، وتجمعوا هناك لساعات من دون أي نتيجة، حيث لم يستقبلهم ولا مسئول بالمديرية، بعد أن طالبوا بمقابلة بودربالة، هذا الأخير الذي رفض استقبالهم بحجة أنه غير موجود بالرغم من انه يوم الأربعاء يوم استقبال وهدد المقصون من المسابقة، بتصعيد لهجة الاحتجاج، وأبدوا نيتهم في الدخول في إضراب عن الطعام أمام مقر المديرية العامة للجمارك، بغية الضغط على هذه الأخيرة لإدراجهم ضمن الناجحين في المسابقة. 

وكان المحتجون قد نظموا وقفات مماثلة هذا الشهر، طالبوا فيها بتدخل المدير العام للجمارك، محمد عبدو بودربالة، للنظر في قضيتهم التي تتعلق بـ 150 مشارك أجروا المسابقة بتاريخ 14 و15 فيفري من السنة الفارطة، أقصوا بموجب محضر تعديلي بتاريخ 5 جانفي الماضي، ووضعهم في القائمة الاحتياطية في الوقت الذي التحق زملائهم الناجحون الأسابيع الماضية بتربص بمدينة عنابة يدوم سنة قبل التحاقهم بمناصبهم.

منى.ب

من نفس القسم الوطن