الوطن

القبض على جزائريين أحدهما تلقى تدريبا "داعشيا" في ليبيا

تم ضبط صور لدى المشتبه بهما تثبت حصولهما على تدريب عسكري

 

اعتقلت مصالح الامن عنصرين في تنظيم ارهابي لدى دخولهم اراضي البلاد، حيث تلقى احدهما تدريبا عسكريا في ليبيا. وقال مصدر أمني إن أجهزة الأمن اعتقلت عضوين في خلية سرية تابعة لتنظيم "داعش" قدما من خارج البلاد، وذلك في عمليتين منفصلتين بكل من العاصمة الجزائر والبويرة.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته لوكالة الاناضول، أن "أحد المشتبه فيهما أقام لفترة في فرنسا، وعاد قبل عدة أشهر من سوريا، وقد اعتقل في محافظة البويرة، بينما اعتقل الثاني في العاصمة والذي حصل على تدريب عسكري في ليبيا حيث انتقل إليها سرا وعاد من ليبيا عبر تونس".

ولم يكشف المصدر إن كان المشتبه فيهما بصدد التحضير لعمليات مسلحة في الجزائر، لكنه أوضح أنه "تم ضبط صور لدى المشتبه بهما تثبت حصولهما على تدريب أمني وعسكري عال، كما سمح فحص هواتفهما بكشف اتصالات حديثة بأشخاص محل شبهة في الخارج (لم يحددهم) بشكل يؤكد نشاطهما في إطار خلية سرية تابعة لهذا التنظيم الإرهابي". كما تمكنت الاسبوع المنصرم، أجهزة الأمن ببومرداس من تفكيك خلية دعم وإسناد لجماعة إرهابية تتألف من 7 عناصر، تنشط داخل وخارج الجزائر منضوية تحت لواء ما يعرف بـ"جند الخلافة" التابعة للتنظيم الإرهابي الذي يطلق على نفسه الدولة الإسلامية "داعش". وأعلن الجيش الوطني أواخر ديسمبر 2014 القضاء على عبد الملك قوري قائد جماعة "جند الخلافة" التي اختطفت وأعدمت الفرنسي هيرفي غورديل في سبتمبر الماضي.

 محمد.أ

من نفس القسم الوطن