الوطن

تأجيل 5 رحلات بحرية بسبب رداءة الأحوال الجوية

المؤسسة الوطنية للنقل البحري تعرض على زبائنها تعويض تذاكرهم


أعلنت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين عن تأجيل خمس (5) رحلات لنقل المسافرين بسبب الاضطرابات الجوية التي تسود حاليا في البحر الأبيض المتوسط.
وتم تأجيل رحلة باخرة"الجزائر2" الرابطة بين وهران وأليكانت بإسبانيا والتي كانت مقررة يوم الاثنين إلى يوم أمس بينما تم تأجيل رحلة العودة من اليكانت إلى وهران التي كانت مبرمجة ليوم أمس اللأول إلى اليوم.
وأوضحت المؤسسة بأن هذه التأجيلات الناجمة عن الاضطرابات الجوية تمس ايضا رحلة لباخرة "طاسيلي 2"المقررة خلال هذا الاسبوع بين الجزائر وعنابة من جهة ومارسيليا من جهة أخرى. ويتعلق الامر على التوالي بالرحلات الرابطة بين مارسيليا وعنابة التي أجلت من يوم الثلاثاء إلى الجمعة وتلك الرابطة بين عنابة ومارسيليا من اليوم ا إلى السبت وتاجيل الرحلة الرابطة بين مارسيليا والجزائر العاصمة التي كانت مقررة يوم السبت إلى يوم الاحد. وستستأنف هذه الباخرة برنامجها التجاري العادي بين الجزائر ومارسيليا ابتداءا من يوم الاثنين 9 فيفري. وبالنظر لظروف الملاحة "الخطيرة جدا" السائدة خلال هذه الفترة عرضت المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين على زبائنها اما تعويض تذكرة السفر أو التعويض عن أيام تأخر الرحلة.
من جهته أكد الديوان الوطني للأرصاد الجوية أن أمطارا رعدية مصحوبة أحيانا بتساقط للبرد ستميز ابتداء من مساء أمس وحتى اليوم المناطق الساحلية والقريبة من السواحل بغرب ووسط البلاد.
و جاء في ذات النشرية الخاصة أن الولايات المعنية هي تلمسان وعين تموشنت ووهران ومستغانم والشلف وتيبازة وأضافت أن حجم الامطار سيبلغ أو يتعدى 50 مم في تلك المناطق. وستشمل هذه الأمطار من جهة أخرى ولايات الجزائر والبليدة وبومرداس وتيزي وزو وبجاية وجيجل وخلص ذات البيان إلى أن حجم الأمطار المتوقعة سيبلغ أو يتعدى 50 مم.
س.ز

من نفس القسم الوطن