الوطن

"الخضر" ينتفضون وعلى التاج القاري عازمون

السنغال0 – الجزائر 2

 

انتفض المنتخب الجزائري لكرة القدم وتمكن من قطع ألسنة المنتقدين عندما كسب تأشيرة التأهل إلى الدور ربع النهائي من نهائيات كأس  أمم إفريقيا بعدما نجح في اختباره الثالث أمس أمام السنغال بفوزه بنتيجة (0/2) في لقاء بطولي قدمه " محاربو الصحراء". 

تحسن مردود المنتخب الوطني كثيرا في لقائه ضد السنغال مقارنة بالمواجهتين  السابقتين  أمام جنوب إفريقيا وغانا على التوالي.  وقد دخلت العناصر الونية مباشرة في صلب الموضوع فبعد تضييع فغولي هدفا محققا في الدقيقة 2 وجها لوجه مع الحارس السنغالي ، تمكن رياض محرز في الد10 من افتتاح باب التسجيل بعدما تلقى كرة في العمق من القائد بوقرة الذي نفذ مخالفة .هذا العدقانعش اكثر لاعبي المنتخب الوطني حيث كاد سوداني يضاعف النتيجة في الدقيقة 20 عن طريق تصويبة محكمة أبعدها الحارس بصعوبة .ليأتي رد سنغالي في الد21 بواسطة ساندو ماني .وتعقدا مامورية السنغاليين بعد اصابة شيخ مبيغي اثر اصطدامه مع ماندي . وانقذ الحارس مبولحي مرماه من هدف التعادل في 36عندما ابعد الكرة من فدم مهاجم السنغال ساندو ماني  .ومر المنتخب الوطني بقترات صعبة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول حيث ابعد بن طلب الكرة من خط المرمى. 

وفي المرحلة الثانية انتعش اللعب اكثر خاصة من جانب النسغاليين الذين بحثوا عن هدف التعادل حيث شكلوا ضغطا رهيبا على مرمى الحارس مبولحي الذي أبعد كرات حاسمة رفقة القائد بوقرة. وتعرض براهيمي لإصابة أجبرته على مغادرة الميدان . ومع مرور الوقت انتهج لاعبو "الخضر" خطة الهجومات المعاكسة حيث كادت الكرة تزور الشباك في الدقيقة 74 بعد قدفة تايدر ردها الحارس السنغالي لتجد ماندي الذي صوّب الكرة للشباك لكن الدفاع أبعدها مرة أخرى .وانتعش خط هجوم المنتخب الوطني بدخول بلفوضيل ، وفي الدقيقة 82 أضاف بن طالب بتصويبة قوية أسكنها الشباك بعد تمريرة على طبق من فغولي . وحاول السنغاليون العودة في النتيجة لكن كل المحاولات وجدت استماتة كبيرة من دفاع والحارس الجزائري. وكان بامكان المنتخب الوطني إضافة أهداف أخرى في اللحظات الاخيرة من زمن المباراة .

زياد رامي 

من نفس القسم الوطن