الوطن

لا فرق بين خريجي النظام القديم والأل أم دي

قال إنهم مهندسون بكامل الأوصاف، رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين:

 

 

 وجه رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، جمال شرفي، تطمينات لخريجي معاهد الهندسة المعمارية، وقال أنهم مهندسون بكامل الأوصاف، مثلهم مثل خريجي النظام الكلاسيكي، موضحا أن لديهم كامل الحق في مباشرة عملهم عند الانتهاء من فترة الدراسة.

وقال جمال شرفي، لدى نزوله ضيفا على للقناة الإذاعية الأولى، أن المجلس الوطني للهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين هو الذي يمنح الحق لخريجي مدارس الهندسة المعمارية لممارسة نشاطهم بعد انتهاء مسارهم الدراسي، مشيرا أنها هيئة مخولة قانونا بهذا الأمر، داعيا إياهم إلى العدول عن سياسة الاحتجاج كونهم متساوون مع خريجي النظام الكلاسيكي. 

وكشف ذات المتحدث أن هيئته أنشأت لجانا بالمجلس الوطني بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي برفقة الوزارة المعنية لإثراء البرامج لنظام الماستر الذي يختلف عن النظام الكلاسيكي من خلال تكثيف التربصات الميدانية.

من جانب آخر، تحدث رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المعماريين، عن دفاتر شروط لتحديد مواصفات المشاريع السكنية مستقبلا، مؤكدا أن هيئته لا تزال تشتغل مع مديرية الهندسة المعمارية والتعمير للدخول في التفاصيل الخاصة بالمشروع الذي سيبدأ فيه من الجنوب الجزائري، لتميزه بخصائص عمرانية ومناخية وبيئية فضلا عن رغبات شخصية لأهل الجنوب بالحفاظ على الطابع العمراني الخاص بهم.

وأوضح شرفي أنه التقى هو وممثلين عن الهيئة، مؤخرا وزير التعليم العالي وسعينا إلى البحث عن حل لأزمة طلبة الماستر المضربين، كما "قدمنا موقفنا حول عدة مواضيع تتعلق بالمهنة، ثم قدمنا تعهدات شخصية لطلبة الماستر في الهندسة المعمارية بأخذ انشغالاتهم بعين الاعتبار"،مضيفا "وأكدنا لهم بأن لهم كامل الحق في ممارسة العمل عند الانتهاء من فترة دراسة تدوم 5 سنوات والدورة التكوينية مثل مهندسي النظام الكلاسيكي وهم مهندسون كامل الأوصاف وبالتالي فلا جدوى من الاستمرار في الإضراب".

منى.ب

من نفس القسم الوطن