الوطن

بدوي: التكوين في مهن البناء والأشغال العمومية أولويتنا

من أجل تغطية العجز الموجود في قطاع البناء

 

 

أكد وزير التكوين والتعليم المهنيين نور الدين بدوي أن "تكوين المتربصين والممتهنين في مهن البناء والأشغال العمومية وفي تخصصات تقنية اخرى تعد من أولويات القطاع عوض التكوينات المقدمة اليوم في التخصصات الإدارية".

وأوضح الوزير خلال زيارته لمركز التكوين والتعليم المهنيين في هذه البلدية الواقعة على بعد 88 كلم جنوب بشار قائلا "اننا بحاجة إلى يد عاملة متخصصة في البناء والأشغال العمومية والفلاحة الصحراوية والتكنولوجيات الاخرى التي من شانها الاستجابة لاحتياجات الجماعات المحلية في مجال اليد العاملة المتخصصة عوض التخصصات الادارية مثل تلك المتعلقة بتسيير الموارد البشرية".

كما أشار إلى ان "التطور الذي يعرفه قطاع البناء والأشغال العمومية خلال السنوات الأخيرة يتطلب يدا عاملة هامة قادرة على الاستجابة للطلب المتنامي في سوق العمل وانشغالات مسؤولي مختلف الجماعات المحلية في البلاد".

وأضاف الوزير الذي زار مختلف هياكل المركز الذي يضم 200 متربصا مسجلا في التكوين الاقامي و491 ممتهنا يتابعون تكوينا في 23 تخصصا بقوله أن " هذا النوع من الهياكل ينبغي أن يلبي احتياجات البلدية فيما يخص اليد العاملة المؤهلة حتى يستنى لها انجاز مختلف البرامج التنموية خاصة التابعة لقطاع السكن والاشغال العمومية".

وكان وزير التكوين والتعليم المهنيين قد توجه قبل ذلك إلى عاصمتي بلديتي بني يخلف وكرزاز الواقعتين على التوالي على بعد مسافة 320 و350 كلم جنوب بشار حيث اطلع على تنمية القطاع في هاتين البلديتين.

وواصل بدوي اليوم زيارته التفقدية بولاية بشار بالتوجه على التوالي إلى عاصمتي دائرتي تاغيت وقنادزة حيث زار هياكل تابعة لقطاعه.

س.ز

من نفس القسم الوطن