الوطن

حركة الإصلاح تدعو السلطة للابتعاد عن لغة الاستعلاء مع المواطنين

جددت دعمها لمطالب مواطني الجنوب الرافضة لاستغلال الغاز الصخري

 

 

جددت حركة الإصلاح الوطني دعمها لمطالب المواطنين المشروعة وخاصة سكان ولايات الجنوب الرافضة لاستغلال الغاز الصخري، حيث دعت السلطة إلى الابتعاد عن لغة الاستعلاء على مواطنيها.

وأكدت حركة الاصلاح الوطني فيان لها عقب انعقاد المكتب الوطني للحركة برئاسة الأمين العام للحركة، جهيد يونسي تناول فيه تطورات الأحداث السياسية علة الساحة الوطنية دعم مطالب المواطنين المشروعة وخاصة سكان ولايات الجنوب الرافضة لاستغلال الغاز الصخري، ودعوة السلطة إلى الابتعاد عن لغة الاستعلاء على مواطنيها، وتؤكد مؤكدة أن الوحدة الوطنية للجزائر واحترام رغبات المواطنين ومصالحهم وصحتهم أهم من الغاز الصخري، وعليه فالحركة تدعو رئيس الجمهورية لتحمل مسؤولياته وتقدير خطورة الموقف، بوقف استغلال الغاز الصخري. هذا ونددت حركة الاصلاح الوطني التنديد بالعمل الارهابي الذي استهدف السفارة الجزائرية بليبيا، ودعم الموقف الجزائري الداعي للحوار بين الاطراف الليبية. بالمقابل أكدت الحركة تؤذكد الحركة أن نشر رسومات مسيئة للأديان هو استفزاز وتحريض على الكراهية، وحرية التعبير لا تعني حرية اهانة المسلمين، كما أن حرية الرأي وحماية حقوق الانسان لا يجب أن تقتصر على الملحدين واللائكيين والغربيين فقط. 

وفي الشق السياسي دعت الاصلاح إلى ضرورة التمسك بوحدة المعارضة ومواقفها، في مقابل تصلب موقف السلطة الرافضة أن تكون طرفا فيً حوار حقيقي يفضي إلى إنهاء حالة الأزمة بطريقة توافقية بعيداً عن سياسة الإملاءات والمشاريع الجاهزة. 

آمال. ط

من نفس القسم الوطن