الوطن

"قرارات الجامعة العربية أخيرا حول ليبيا هي الأرضية الصحيحة"

لعمامرة للدايري:

 

 

قال رمطان لعمامرة وزير الشؤون الخارجية الجزائر أول امس الخميس بالقاهرة في لقاء وزير خارجية ليبيا محمد الدايري ان قرارات مندوبي الجامعة العربية اخيرا حول ليبيا هي الارضية الصحيحة.

وقال لعمامرة في اعقاب المقابلة على هامش الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب الذي عقد قبل اجتماع لجنة المتابعة العربية ان اللقاء كان للتشاور وفق سنة التشاور المعتادة في مثل هذه المناسبات ولاسيما مع انطلاق مجهود الامم المتحدة للم شمل الاطراف الليبية حول مائدة الحوار بجنيف بإشراف المبعوث الاممي. 

وأضاف لعمامرة حسب الاذاعة الجزائرية "استمعنا لوجهة نظر الحكومة الليبية المنبثقة عن البرلمان المقيم في طبرق واخذنا فكرة من الوزير عن التطورات في ليبيا والافاق المستقبلية واطلعناه على استمرار الجهود الجزائرية المكملة لمجهودات الامم المتحدة والتي ترمي لإطلاق حوار ليبي شامل وجامع الهدف منه تعزيز مصداقية والصيغة التمثيلية للمؤسسات الليبية عن طريق مصالحة وطنية وطريق اعادة مؤسسات الدولة بما فيها قطاع الدفاع والامن. واكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية ان اللقاء كان "وديا " وتناول بالتشاور ايضا معالجة المجلس الوزاري للجامعة العربية لموضوع ليبيا وتم "الاتفاق "على ان ما انجز من طرف اجتماع المندوبين مؤخرا "هي الارضية الصحيحة والصلبة التي يجب ان يتم المحافظة عليها خلال الاجتماع الوزاري دعما للروح البناءة التي يجب ان تسود لاقدام الاطراف الليبية على فكرة الحوار وعلى المشاركة فيه".

وجدد وزير الشؤون الخارجية بالمناسبة موقف الجزائر ووقوفها إلى جانب ليبيا والى جانب الشعب الليبي الشقيق وانها تعتبر ان امن ليبيا من امن الجزائر ومستقبل ليبيا كذلك معربا عن امله في ان يسود الاستقرار والرفاهية ليبيا ليواصل هذا البلد عطاءه على الساحة العربية والإفريقية. 

 محمد.أ


من نفس القسم الوطن