الوطن

السلطة تنتهج سلوكا احتكاريا وستجر البلاد إلى مخاطر استراتيجية

حمس تجدد الدعوة إلى فتح حوار سياسي شامل وعميق بهدف تجسيد انتقال ديمقراطي

 

 

اعتبرت حركة مجتمع السلم السلوك السياسي المنفرد للسلطة في معالجة القضايا الوطنية المهمة وعلى رأسها انهيار أسعار البترول، سلوكا احتكاريا مكابرا، لا يعترف بالحقائق ويجسد لعقلية الأحادية التي ستجر البلاد إلى مخاطر استراتيجية ترهن الاستقرار والقرار الوطني. كما جددت الدعوة إلى فتح حوار سياسي شامل وعميق بهدف تجسيد انتقال ديمقراطي سلمي وسلس يجنب البلاد المخاطر المحدقة بها.

وجدد المكتب التنفيذي الوطني لحركة مجتمع السلم في لقائه الدوري الأسبوعي تحضيرا للدورة العادية لمجلس الشورى الوطني، الدعوة إلى فتح حوار سياسي شامل وعميق بهدف تجسيد انتقال ديمقراطي سلمي وسلس يجنب البلاد المخاطر المحدقة بها. واعتبر السلوك السياسي المنفرد للسلطة في معالجة القضايا الوطنية المهمة وعلى رأسها انهيار أسعار البترول، سلوكا احتكاريا مكابرا، لا يعترف بالحقائق تجسيدا لعقلية الأحادية التي ستجر البلاد إلى مخاطر استراتيجية ترهن الاستقرار والقرار الوطني.

 بالمقابل جددت الحركة إدانة الفعل الإرهابي الذي أدخل فرنسا في ارتباك سياسي دبلوماسي كبير، على اعتبار غموض منفذيه والتداعيات التي قد تنجر على استغلال الحدث للإساءة إلى مقدسات المسلمين وعلى رأسها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث تصر بعض وسائل الإعلام على تعميق الكراهية واستفزاز مشاعر المسلمين بمختلف الأساليب والأشكال، كما دعت حكومات الدول الإسلامية إلى استنفاذ الجهود من أجل حماية الجاليات الإسلامية في أوروبا من التطرف الغربي الذي بدأت ممارساته بالاعتداءات المتنامية على الرموز الإسلامية، وضرورة مواصلة العمل السلمي الجاد من طرف الجالية الإسلامية بتوحيد صفوفها لفرض احترامها وتجسيد حقوقها المشروعة. 

خولة. ب

من نفس القسم الوطن