الوطن

الجالية الجزائرية "ضحية" 50 اعتداء في فرنسا

في ظرف أسبوع عقب حادثة شارلي إيبدو

 

 

افاد المرصد الفرنسي بشأن الاعتداءات ضد المسلمين أن عدد الاعتداءات على المساجد والمؤسسات الإسلامية ازداد بنسبة 50، عقب أحداث مجلة "شارلي إيبدو" الساخرة، والتي أسفرت عن مقتل 12 شخصا بينهم 8 صحفيين في العاصمة باريس الأسبوع الماضي.

وأشار رئيس المرصد عبد الله ذكري أن 21 اعتداءً مسلحاً شهدته البلاد عقب أحداث المجلة فضلا عن 33 من أعمال العنف والتحقير والتهديد، وذلك وفق أوراق الشرطة الفرنسية. وطالب الجاليات العربية والإسلامية السلطات الفرنسية بحماية المساجد والمؤسسات الإسلامية وممتلكات المسلمين، أسوة بما تفعله تجاه المؤسسات اليهودية. وكان وزير الداخلية الفرنسي بيرنارد كازينوفا قد أعلن الاثنين، أنه عين واليا خاصا من أجل الإشراف على حماية المؤسسات اليهودية في فرنسا.

صنعاء تنفي تدريب الأخوين كواشي بالأراضي اليمنية

في سياق ذي صلة نفى أمس مصدر يمني مسؤول أن يكون الشقيقان الجزائريان اللذان هاجما صحيفة شارلي إيبدو في باريس قد تلقيا تدريبات على الأراضي اليمنية.

وقال المسؤول اليمني الذي طلب حجب اسمه "لم يتلق الشقيقان أي تدريبات على الاراضي اليمنية". وأضاف "ما تحدثت عنه وسائل إعلام نقلاً عن مسؤولين في اجهزة الاستخبارات اليمنية أكدوا تدريب للشقيقين الجزائرين في صحراء مأرب، لا أساس له من الصحة". وأكد أن "الشقيقين لم يتلقيا أي تعليم في أي مركز أو جامعة في اليمن". وكانت وسائل إعلام قد ذكرت نقلاً عن مسؤولين يمنيين أن الشقيقين الجزائريين تلقيا تدريباً على "استعمال المسدسات، في صحراء مأرب اليمنية"، وهو الأمر الذي نفاه مسؤولون يمنيون وشيوخ قبائل على حد سواء.

محمد.أ

من نفس القسم الوطن