الوطن

بلعور يبارك الهجوم على مجلة "شارلي إيبدو"

قال إن الإساءة للرسول لا ينبغي السكوت عنها

 

بارك قائد كتيبة "جماعة المرابطون" مختار بلمختار المكنى  بـ"بلعور" الاعتداء الذي شنه مسلحون على مجلة "شارلي إيبدو" الفرنسية الأربعاء الماضي،  وقال أن الإساءة للرسول عليه الصلاة و السلام من خلال رسوم كاريكاتورية نشرتها على المجلة، لا ينبغي السكوت عنها وينبغي الرد.
وقال مختار بلمختار في بيان  له نشر على بعض  المواقع الالكترونية "كان لزاما الرّد على فعلته فرنسا من إساءة للنبي عليه الصلاة والسلام وعلى تدخلها شمال مالي"، تابعا "نقول لفرنسا ورئيسها المجرم لئن قتلتم لن تنتصروا على أمة دينها الإسلام" .
وتابع "بلعــــــــور" يقول إن هذه الهجمات يبررها العدوان الغربي مثل الحملة العسكرية التي تشنها فرنسا على جماعات إسلامية مسلحة في منطقة الصحراء الإفريقية.
وذكر موقع "سايت" الذي يتابع مواقع الإسلاميين المتشددين على الإنترنت أن بيان بلمختار وزع من قبل "جماعة المرابطون" الإسلامية، التي شكلها عام 2013 مقاتلون تابعون لبلمختار، وجماعة مسلحة متشددة تعرف باسم حركة التوحيد والجهاد في غرب إفريقيا. 
ويتواجد مختار بلمختار، زعيم تنظيم المرابطون، جنوب ليبيا زعيم أنصار الدين إياد أغ غالي حسب ما أكده وزير الدفاع الفرنسي، جون إيف لودريان سابقا، في حوار مع جريدة "لوجورنال دوديمانش".
وأضاف بلعور، أن  تصريحات وزير الدفاع الفرنسي  الأخيرة تعكس، رغبة  باريس لشن عملية عسكرية في جنوب ليبيا، حيث تبحث عن دعم لهذا التوجه، خصوصا لدى الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، بعدما كسبت دعم بعض دول الساحل، وتسعى باريس من وراء تأكيد جون إيف لودريان بأن "مختار بلمختار" منفذ عملية تيڤنتورين، متواجد في جنوب ليبيا، للضغط على الجزائر لتغيير موقفها الرافض للتدخل العسكري في ليبيا وتفضيلها الحل السياسي، والمشاركة من باب محاربة الإرهاب وملاحقة المطلوب رقم واحد لديها وهو مختار بلمختار.
وكانت مجلة “شارلي إيبدو” المعروفة برسوماتها الكاريكاتورية الساخرة، قد تعرضت الأربعاء الماضي إلى   هجوم مسلح استهدف مقرها  في قلب العاصمة الفرنسية باريس، وتحديدا في الدائرة الحادية عشرة،  خلف  سقوط 12 قتيلا، على رأسهم مدير المجلة وتسعة صحفيين من بينهم أربعة رسامين كاريكاتوريين يعدون من أعمدة الجريدة، بالإضافة إلى إصابة ثمانية آخرين بجروح من بينهم أربعة في حالة خطيرة، إثر تعرض المجلة للإساءة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.
منى.ب 

من نفس القسم الوطن