الوطن

حياة بومدين في سوريا منذ 8 جانفي

والدها اكتشف نشاط ابنته من التلفاز.. والخارجية التركية تكشف

 

قال أمس وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن حياة بومدين الجزائرية زوجة أميدي كوليبالي، منفذ الهجوم على المتجر اليهودي في باريس، والتي يشتبه في تورطها في الهجوم، عبرت من تركيا إلى سورية في الثامن من الشهر الجاري. 
وأضاف أوغلو خلال مقابلة له مع "وكالة الأناضول" الإخبارية أن بومدين وصلت إلى مطار إسطنبول في الثاني من جانفي الجاري قادمة من مدريد وأقامت في فندق. وكانت السلطات الفرنسية شنت أكبر حملة مطاردة ضد بومدين، التي أصبحت أكثر المطلوبين في فرنسا. 
وأصدرت الشرطة الفرنسية مذكرة تفتيش بحقها لتحديد ما اذا كان لها دور في عملية كوليبالي وفي قتل شرطية في مونروج جنوب باريس الخميس. وأوضح المصدر الامني التركي ان تركيا لم تعتقلها لعدم وصول معلومات تتعلق بها من باريس. 
من جانبه قام والد حياة بومدين بتسليم نفسه للشرطة الفرنسية، مؤكدًا أنه لم يكن على علم بصلتها بالنشاطات الإرهابية حتى شاهد صورها على التلفاز، بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها فرنسا خلال الأسبوع المنصرم. 
وذكرت جريدة "ديلي ميل" البريطانية أن محمد بومدين، والد حياة، ذهب إلى السلطات بعد ساعات فقط من مشاهدة ابنته وهي تمسك بالسلاح على شاشة التلفاز، مع صور زوجها أميدي كوليبالي. 
وحياة (26 عامًا) هي زوجة الفرنسي من أصل سنغالي، كوليبالي (32 عامًا)، الذي ارتكب جريمتين في أقل من 48 ساعة، الأولى قتل فيها شرطية فرنسية الخميس الماضي، والثانية يوم الجمعة احتجز بها عددًا من زبائن وعمال متجر كوشير اليهودي في باريس، وقتل منهم أربعة رهائن، قبل أن تقتله الشرطة الفرنسية في اليوم نفسه. 
محمد. أ

من نفس القسم الوطن