الوطن

الأخوان كواشي لم تطأ أقدامهما الجزائر

لعمامرة يرد على الإعلام الفرنسي من باريس:

 

أكد وزير الخارجية رمطان لعمامرة ان منفذي الاعتداء على مجلة "شارلي ايبدو" الفرنسية الاخوان كواشي ليسا جزائريين مفندا قيامهما بأي نشاط ارهابي ببلاده. 
وصرح لعمامرة لراديو فرنسا الدولي بعيد مشاركته في مسيرة مناهضة للإرهاب أن "الشقيقين الذين قيلا انهما من اصول جزائرية لم يزورا الجزائر، بدعم من القنصلية الجزائرية، فبالتالي ليس لهما علاقة مع الجزائر " على حد قوله. 
وأضاف لعمامرة "كما أنهما (شريف وسعيد كواشي) لم يتورطا في أعمال إرهابية لها علاقة بالتراب الجزائري ولا بالجماعات الإرهابية التي تنشط به في الماضي"، موضحًا أنه "من المهم عدم الحديث عن هوية مواطنين فرنسيين بذكر أصولهم، هؤلاء الشباب تابعوا مسارًا بسيكولوجيا مثل الآخرين من الشباب ممن يعيشون في ظروف صعبة في المجتمع الفرنسي". معبرا على تركيز وسائل الاعلام الفرنسية على اصولهما "حتى وإن كان الأمر يحدث بحسن نية فإنه يقود أحيانا إلى خلط الأمور". 
وحسب الوزير فإن الشقيقين كواشي "لم يسبق وأن اهتما بالحصول على وثائق جزائرية (جواز سفر)، حتى وإن كان والدهما حصل على وثيقة في وقت من الأوقات". 
والاخوان كواشي والدهما من أصول جزائرية، لقيا مصرعهما خلال عملية للأمن شمال شرقي فرنسا، بعد يومين من هجوم استهدف مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، وراح ضحيته 12 شخصًا بينهم رجلا شرطة و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون. 
 محمد. أ

من نفس القسم الوطن