الوطن

غول "يجتر" مشروع التعديل الدستوري

طالب سعدي بوقف الاستفزازات وخدش الرموز الوطنية

 

 

دعا عمار غول رئيس حزب تجمع أمل الجزائر "تاج" الطبقة السياسية إلى "المساهمة بقوة" في مشروع التعديل الدستوري لإثرائه بالاقتراحات والأفكار، بغية الوصول إلى دستور توافقي. واعتبر غول لدى إشرافه على افتتاح اجتماع المكتب السياسي للحزب ان تعديل الدستور يعد من "أكبر الإصلاحات" التي باشرها رئيس الجمهورية, عبد العزيز بوتفليقة, "والتي تتطلب مساهمة الطبقة السياسية الوطنية بمختلف توجهاتها وكذا كل الكفاءات الوطنية وأيضا المجتمع المدني" على حد قوله.

وبعد ان ألح على ان تعديل الدستور هو مسألة تتطلب "مسؤولية كبرى", أشار غول إلى أن الاقتراحات التي قدمها حزب "تاج" في هذا الشأن "سيتم اثراؤها بعد الإطلاع على مسودة مشروع الدستور التي سيتم استلامها قريبا".

وفيما يخص الوضعية لاقتصادية للبلاد, أعلن غول عن تحضير الحزب لندوة اقتصادية ستضم خبراء واقتصاديين وسياسيين لدراسة الحلول والإجراءات الكفيلة بالتكيف مع انخفاض سعر البترول في الأسواق العالمية وما قد ينجر عنه من انعكاسات على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد. كما دعا الطبقة السياسية "خاصة في هذا الظرف إلى الابتعاد عن الاستفزازات وخدش الرموز الوطنية وزرع ما يفرق الأمة الجزائرية" في اشارة إلى اتهمامات سعيد سعدي مطالبا إياهم بـ"التحلي بروح المسؤولية والمزيد من التلاحم والتضامن والوحدة لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية والاجتماعية".

محمد.أ

من نفس القسم الوطن