الوطن

الأرندي يدعو إلى الالتفاف حول مشروع تعديل الدستور

دعا التجمع الوطني الديمقراطي في ختام الدورة العادية الثالثة لمجلسه كل القوى الوطنية إلى الالتفاف حول مشروع تعديل الدستور، الهادف إلى تثبيت أركان الديمقراطية ومقومات الدولة الحديثة وحماية ثوابت الامة وثمن الحزب المشاورات السياسية التي جرت حول مشروع تعديل الدستور.
كما رحب بالحوار والتشاور مع الاحزاب بمختلف طروحاتها ومبادراتها والتي تنأى عن المساس بالشرعية ومؤسسات الجمهورية, مؤكدا ان الوحدة الوطنية من الثوابت الراسخة في عقيدة الشعب الجزائري وعبر الحزب عن رفضه للتهاون والتلاعب بثوابت الأمة والنوايا المبيتة التي تتحين الفرص لاستغلال بعض مطالب المواطنين خاصة في الجنوب لإذكاء نار الفتنة.
كما أعرب الحزب عن ارتياحه وتقديره للجهود التي تبذلها الجزائر على المستوى الدبلوماسي تحت قيادة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة معتبرا ان هذه الجهود مكنت الجزائر من تحقيق ديناميكية ايجابية يعكسها الدور الكبير الذي تضطلع به الجزائر في منطقة الساحل الافريقي ومساعيها المتواصلة من اجل استعادة الاستقرار في شمال مالي وتجنيب ليبيا دوامة العنف والتشتت.
وفي نفس الاطار, دعا التجمع الأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي إلى إيجاد حل عادل لقضية الصحراء الغربية باعتبارها "قضية تصفية استعمار, دعيا المغرب إلى الكف عن محاولات إقحام الجزائر في ملف هو من اختصاص هيئة الامم المتحدة وبخصوص القضية الفلسطينية, أكد التجمع الوطني الديمقراطي أن موقف الجزائر "الثابث" إزاء هذه القضية سيظل "داعما وراسخا إلى ان تتحقق الأهداف المشروعة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف.
من جانب آخر, جدد التجمع إدانته القوية للاعتداء الارهابي الذي استهدف المجلة الفرنسية "شارلي ايبدو" الأربعاء الفارط, معتبرا ان هذا الاعتداء الجبان لا يمكن أبدا إلصاقه بالإسلام ولا يجب ان يكون ذريعة تغذي نزعة العداء لدين الاسلام.
أ.ح 

من نفس القسم الوطن