الوطن

"تأجيل المؤتمر دليل على الارتباك ومحاولة للتدخل في صلاحيات الرئيس"

بلعياط ينتقد الخرجة الأخيرة لسعداني ويؤكد:

 

  • معزوزي: لا يمكن أن يذهب الأفالان نحو المؤتمر دون أن يطلع على محتوى وثيقة الدستور !

 

خلفت التصريحات الأخيرة التي أدلى بها الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني والذي ربط المؤتمر العاشر للحزب بموعد التعديل الدستوري آراء متباينة، ففي الوقت الذي قال منسق المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الرحمن بلعياط أن تأجيل الموعد دليل على الارتباك ومحاولة للتدخل في صلاحيات الرئيس، أكد مكتب التنظيم بالحزب أن ربط موعد المؤتمر بالتعديل الدستوري عادي بحيث أنه سيحمل تطورات تشمل منطلقات سياسية تهم الحزب.

قال منسق المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني عبد الرحمن بلعياط في اتصال مع "الرائد"، أن التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لجبهة التحرير الوطني عمار سعداني الذي ربط انطلاق التحضيرات للمؤتمر العاشر للحزب بالاطلاع على وثيقة تعديل الدستور التي ينتظر الإعلان عنها، دليل واضح على حالة الارتباك التي يمر بها، مشيرا أن سعداني لا يملك الحق في تأجيل المؤتمر على أساس أنه أمر داخلي ويهم المناضلين وأن ما أقدم عليه سعداني يعتبر تدخلا في صلاحيات الرئيس. 

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، المكلف بالتنظيم، مصطفى معزوزي في رده على سؤالنا، أن المكتب السياسي لجبهة التحرير الوطني لم يؤجل المؤتمر العاشر وأنه سيعقد في موعده القانوني، مشيرا أن ما صرح به الأمين العام للحزب عمار سعداني أمر منطقي قائلا "المؤتمر يجب أن يكون في إطار تطورات جيدة تتماشى والحدث المهم المتمثل في تعديل الدستور الذي قد يأتي بأشياء مهمة وجوهرية تخدم الطبقة السياسية بالدرجة الأولى. وأضاف "الدستور وثيقة هامة جدا لا يمكن لحزب جبهة التحرير الوطني أن يذهب لعقد مؤتمره العاشر دون الاطلاع على تفاصيلها".

وفي ذات السياق أكد معزوزي أن التحضير للمؤتمر يتم بكل أريحية، حيث سيتم تنصيب اللجان الفرعية في الوقت المناسب، مضيفا أن الحزب شرع في تنظيم ندوات فكرية وتكوين سياسي لدى المناضلين إلى جانب عملية إعادة الانتشار التي باشر فيها الحزب قبل أشهر. يذكر أن عمار سعداني كان قد صرح لـ" الرائد"، مؤخرا بأن وثيقة الدستور المرتقب للبلاد سوف يفرج عنها الرئيس في آجال لن تتعدى شهر أفريل القادم، مؤكدا على أن الأفالان لن يستدعي المؤتمرين لعقد أشغال المؤتمر العاشر للحزب قبل معرفة مصير الدستور المقبل للبلاد.

آمال. ط

من نفس القسم الوطن