الوطن

المركزية النقابية تدعو إلى تشجيع استهلاك المنتوج الوطني لحماية الاقتصاد ومواجهة أزمة النفط

خلال أشغال اليوم الثاني لمؤتمر الاتحاد

 

 

دعا مسؤولي فيدراليات واتحادات المركزية النقابية خلال عرضهم لتقارير عملهم أمام المشاركين في المؤتمر 12 للاتحاد العام للعمال الجزائريين ب"ضرورة تشجيع استهلاك المنتوج الوطني لحماية الاقتصاد الوطني ومواجهة ازمة انهيار أسعار البترول. 

وفي هذا الاطار قال مسؤولو الفيدراليات أن الظرف الذي يمر به الاقتصاد العالمي وتراجع أسعار النفط يستدعي تشجيع ثقافة استهلاك المنتوج المحلي الوطني الذي لدعم المؤسسات الوطنية وخلق مناصب شغل جديدة والتقليل من فاتورة الاستيراد كما دعت جل الاتحادات الولائية وفيدراليات مختلف القطاعات التابعة للاتحاد إلى ضرورة الحفاظ على قاعدة 51 -49 بالمائة في الاستثمارات الأجنبية حفاظا على المؤسسات الوطنية وموارد البلاد. من جهة أخرى دعا بعض المتدخلين إلى اعادة النظر في عمل مفتشيات العمل مع ضرورة وضع سياسية تخص تكوين وتأهيل عمال مختلف القطاعات لاسيما القطاعات الناشطة في مجال التكنولوجيات الحديثة وحث البعض الآخر منهم على ضرورة تشجيع الانخراط في صفوف الاتحاد العام للعمال الجزائريين عبر فروعه المنتشرة بالمؤسسات الوطنية وبالاتحادات الولائية، إلى جانب ضرورة تقوية العمل النقابي وتوجيه نحو الأهداف الكبرى الممثلة في "الحفاظ على الأمن والاستقرار ودعم الانتاج والمؤسسة الوطنية". وطالب البعض الاخر على ضرورة تشجيع التواصل والتنسيق بين هياكل المركزية النقابية والاتحادات النقابية التابعة للدول الافريقية والعربية وأبرز ممثلو الاتحادات اهمية منح اولوية التوظيف وانجاز مختلف المشاريع للكفاءات الوطنية الجزائرية بالمؤسسات الوطنية سواء كانت عمومية او خاصة.

وعبر المتدخلون عن ارتياحهم للقرارات التي اتخذها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة لعمال مختلف القطاعات منها كما جاء في هذه المداخلات فئة المتقاعدين وعمال الطاقة والمناجم وكذا التربية والتعليم والصحة. 

أنس- ح


من نفس القسم الوطن