الوطن

4 قتلى في حوادث المرور.. وقتيل اختناقا بالغاز في ظرف 24 ساعة

الحماية المدينة سجلت 2843 تدخل بسبب سوء الأحوال الجوية

 

كشف مدير الاتصال بمديرية الحماية المدنية الرائد فاروق عاشور، عن تسجيل مصالح الحماية المدنية 2843 تدخلا في غضون الـ 24 ساعة الأخيرة، وقال ان مصالحهم قد كثفت من تواجدها بالمناطق الحساسة من ولايات الوطن بسبب تردي الأحوال الجوية، في الوقت الذي لقي 5 أشخاص حتفهم 4 بحوادث مرور مميتة، وواحد اختناقا بالغاز في ذات الفترة.

وأوضح عاشور أمس لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى بأن تدخلات وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة جاء بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أنها اضطرت للتدخل لإجراء عمليات امتصاص المياه ببعض أحياء ولايتي بجاية وتيزي وزو وإنقاذ سائقين الذين علقوا بسياراتهم بسبب تهاطل الأمطار بمناطق أخرى من الوطن.

وأشار المتحدث في نفس الصدد إلى أن حوادث المرور حصدت خلال نفس الفترة 5 قتلى من بينهم 3 قتلى و10 جرحى في انحراف حافلة لنقل المسافرين بتيارت بسبب سوء الأحوال الجوية، وقتيل في حادث اصطدام قطار بسيارتين ببئر توتة، إضافة إلى حالة وفاة في ولاية سيدي بلعباس بسبب الاختناق بالغاز الطبيعي فضلا عن إنقاذ 10 أشخاص من خطر الموت المحدق لذات السبب. ودعا الرائد فاروق عاشور، المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر والتقليل من تنقلاتهم غير الضرورية خلال هذه الأيام بسبب الظروف المناخية المتدهورة والتي قد تتسبب في حوادث مرورية خطيرة. وأوضح مدير الاتصال بمديرية الحماية المدنية، أن حالات الاختناق بالغاز شهدت ارتفاعا منذ بداية السنة مؤكدا أنها بلغت 197 حالة وفاة ما يدعو إلى ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتجنب مثل هكذا حوادث. كما تناول المتحدث بعض تلك الإجراءات في ضرورة استحداث فتحات تهوية بالمنزل تسمح بدخول الهواء لامتصاص ثاني أكسيد الكاربون، وتوخي الحذر عند شراء أجهزة التدفئة وتركيبها من خلال مطالبة شهادة المطابقة وتركيبها من قبل محترفين لا هواة.

منى.ب

من نفس القسم الوطن