الوطن

اتفاق جزائري-تونسي على نقل الغاز عبر ساقية سيدي يوسف

الأمن التونسي يعتقل جزائريا حاول التسلل نحو ليبيا


 
أعلن وزير الصناعة والطاقة والمناجم التونسي كمال بالناصر خلال زيارة اداها إلى ولاية الكاف اول امس ان تونس والجزائر قد اتفقتا مبدئيا على مد انبوب لنقل الغاز الجزائري عبر ساقية سيدى يوسف.
وخلال زيارته لمشروع صناعي تشرف على انجازه شركة معالجة المعادن ببوقرين من معتمدية السرس ان الوزارة حريصة على تسريع نسق انجاز مختلف المشاريع الصناعية المعطلة، وذلك من خلال حل كل الاشكاليات الادارية التي تتعرض لها المؤسسات الصناعية والمتأتية اساسا من صعوبة التنسيق بين مختلف الادارات وينتظر ان ينطلق هذا المشروع في مرحلة الانتاج خلال شهر جوان القادم بما سيوفر حوالي 400 موطن شغل وفق ما اكده الرئيس المدير العام لشركة معالجة المعادن توفيق المنصوري.
وتقدر كلفة المشروع بحوالي 20 مليون دينار منها ثمانية ملايين دينار تمويلات ذاتية مقابل 12 مليون دينار تمويلات بنكية. من جهة أخرى أوقفت مصالح الأمن التونسية جزائريا يشتبه في انضمامه إلى جماعات إرهابية كان بصدد دخول الأراضي الليبية. ونقلت إذاعة «راديو تونيسيان»، امس عن مصدر أمني تونسي قوله إن الوحدات التابعة لإقليم الحرس الوطني بمدنين تمكنت فجر أمس الاول من إلقاء القبض على جزائري الجنسية في العقد الرابع من العمر كان يحاول التسلل إلى ليبيا. وتابع المصدر أن عامل حظائر تقدم بشكوى بعد تعرضه لمحاولة اعتداء بسكين من طرف أجنبي مترجل كان يحاول اجتياز الحدود التونسية خلسة نحو الأراضي الليبية، فتحولت الوحدات الأمنية إلى المكان حيث قبضت على الجزائري، وجرت إحالته إلى النيابة العمومية بعد الاشتباه في انتمائه إلى تنظيم إرهابي.
 محمد.أ

من نفس القسم الوطن