الوطن

استنفار أمني تحسبا لاحتفالات رأس السنة

الهامل يأمر بتكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة وتأمين حركة المواطنين



أكدت المديرية العامة للأمن جاهزية قوات الأمن الوطني بمناسبة رأس السنة الجديدة 2015، حيث تم الانتهاء من إعداد الخطة الأمنية وأخذ الإجراءات لضمان الأمن والسكينة العامة في الساحات وأماكن الترفيه والمراكز التجارية والمؤسسات الفندقية ومحطات السفر والمترو والسكك الحديدية.
أمر امس المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية تحسبا لنهاية السنة بتكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة وتأمين حركة المواطنين والممتلكات وتيسير حركة المرور خصوصاً أثناء الفترات المتأخرة من الليل لمنع أي تجاوزات لقانون المرور، وغير ذلك من المخالفات التي تتسبب في مضاعفة الخطر على مستخدمي الطريق، خاصة في مناطق عبور المشاة وفي الأحياء السكنية.
و في هذا الإطار ,أكد بيان لخلية الاتصال بالمديرية العامة للأمن الوطني,  أن اللواء المدير العام للأمن الوطني يتابع شخصيا مستوى جاهزية الخطة الوقائية، حيث أمر باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية وتكثيف الدوريات الراجلة والمتنقلة وتأمين حركة المواطنين والممتلكات وتيسير حركة المرور خصوصاً أثناء الفترات المتأخرة من الليل لمنع أي تجاوزات لقانون المرور، وغير ذلك من المخالفات التي تتسبب في مضاعفة الخطر على مستخدمي الطريق، خاصة في مناطق عبور المشاة وفي الأحياء السكنية.
وتهيب المديرية العامة للأمن الوطني بالأولياء الى الاهتمام بسلامة الأبناء وحثهم على الابتعاد عن استعمال المفرقعات والألعاب النارية، وتناشد مستعملي الطريق العام إلى احترام قانون المرور وعدم الإفراط في السرعة واللجوء إلى المناورات الخطيرة.
وتبقى كافة وحدات الأمن الوطني مجندة في ضمان المداومة على مستوى كل مقرات الشرطة من أجل تقديم الخدمات اللازمة والرد على طلبات المساعدة عبر الخط الأخضر   15.48 للأمن الوطني، الموضوع مجانا تحت تصرف المواطن 24 ساعة على 24 ساعة.
 محمد.أ

من نفس القسم الوطن