الوطن

"الجزائر ستكون أول وجهة لي بعد الفوز برئاسة تونس"

تحدث عن تشكيل حلف ثلاثي مع الجزائر ومصر لمواجهة الأزمة في ليبيا :



ذكر أمس المرشح لرئاسة تونس الباجي قائد السبسي أن أول زيارة سيقوم بها الى الخارج ستكون هي الجزائر، وهذا ما يتماشى مع الاعراف الدبلوماسية التي دأب عليها رؤساء حكومة تونس أو حكام البلاد.
وأضاف السبسي في تصريح صحفي أمس  قبيل إعلان النتائج النهائية للدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، "قد تكون الجزائر أول بلد أزورها في حالة الفوز في الانتخابات الرئاسية". وقال الباجي السبسي، في حديث مع قناة "أون تي في" المصرية، أنه سيبدأ في تحسين العلاقات مع الدول العربية وخاصة مصر، مؤكداً أنه لن يحكم تونس منفرداً، ولكن سيكون رئيساً لكل التونسيين وسيدعو للتوافق، وطي صفحة الماضي. وتابع السبسي، إنه سيبحث عن خطة استراتيجية إقليمية لمكافحة الإرهاب يتم بحثها مع مصر والجزائر، خاصة الوضع المتدهور في ليبيا، مشدداً على ضرورة مقاومة الإرهاب.
وأعلنت أمس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ان رئيس الوزراء التونسي الاسبق الباجي قائد السبسي فاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت الاحد في تونس بـ55,68 بالمئة من الاصوات. وأعلن رئيس الهيئة شفيق صرصار للصحافيين ان قائد السبسي حصل على اكثر من 1,7 مليون صوت في الدورة الثانية مقابل اكثر من 1,3 مليون (44,32 بالمئة من الاصوات) لخصمه الرئيس المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي.
محمد.أ

من نفس القسم الوطن