الوطن

مناضلو الأفلان بالشلف يطالبون الرئيس بوضع حد لتصرفات سعداني

عبروا عن رفضهم للتقسيم المحافظاتي الجديد بالولاية

 

طالب مناضلو جبهة التحرير الوطني لولاية شلف التدخل السريع والعاجل من اجل اعادة الاعتبار للحد وووضع حد لتصرفات عمار سعداني، وأكدوا ان الطريقة التي يعتمدها الأمين العام ضر بالافلان وتمس بمصداقيته وهي تعتمد على الولاء والعشائرية اكثر من اعتمادها على صفات النضال الحزبي الحقيقي. حيث عبروا عن رفضهم التقسيم المحافظاتي الجديد بالولاية.
أفاد بيان صادر عن مناضلي محافظة الشلف للقسمات الشمالي بالولاية، أنهم يرفضون التعيين الاخير للمحافظات بالولاية وطعنوا في شرعيته، حيث وقع البيان 7 قسمات شمالية، واعتبر المحافظ الجديد بناي احمد مجرد متجول سياسي لا يمكن منحه منصب المحافظ، واستشهدوا في هذا المقام بتراسه سنة 2002 خلال الانتخابات التشريعية لقائمة التجمع من اجل الجزائر، مضيفين انه انقطع عن النضال في الافلان لمدة تزيد عن 15 سنة كاملة. وحمل البيان مطالب المناضلين الرافضين لتقسيم الجديد، حيث ناشدوا رئيس الجمهورية باعتباره رئيسا للحزب، التدخل السريع والعاجل من اجل اعادة الاعتبار ووضع حد لتصرفات عمار سعداني، موضحين ان الطريقة التي يعتمدها عمار سعداني الان تضر بالافلان وتمس بمصداقيته وهي تعتمد على الولاء والعشائرية اكثر من اعتمادها على صفات النضال الحزبي الحقيقي. هذا وعبر مناضلو حزب جبهة التحرير الوطني، بولاية شلف، عن رفضهم للتقسيم المحافظاتي الجديد، وطعنوا في شرعيته للانه تم حسبهم ب"طريقة غير أخلاقية ولا تمت بصلة للقانون الأساسي ولا للنظام الداخلي للحزب.
وذكر المناضلين، أنهم قرروا عدم "التعامل مع القرار الأخير الذي اتخذه عمار سعداني، ونفذه مصطفى معزوزي بتعين فاقدي الشرعية الذين رفضهم المناضلون عبر الصندوق وإعادة فرضهم عن طريق التعيين على رأس محافظات وهمية دون استشارة المناضلين من اعضاء اللجنة المركزية ونواب وأعضاء مكتب المحافظة وأمناء القسمات الشرعيين وتنصيبهم بالمقاهي". وعبر عن استغرابهم الشديد والكبير لتصرفات عضو المكتب السياسي، مصطفى معزوزي، واتهموه بتكريس الولاء والمحاباة واعتماده على تصفية الحسابات في تعيين المحافظات الجديدة بولاية شلف. وأشار المناضلون أن ان ما وقع بولاية شلف هو مهزلة حقيقية لاتشرف الحزب ولاقياداته، وحملوا المسؤولية ما سيحدث بمستقبل الحزب بالولاية للامين العام للحزب عمار سعداني، الذي اكدوا انه "سيبقى وصمة عار تاريخي بالافلان".
آمال. ط

من نفس القسم الوطن