الوطن

مدير التربية بالمسيلة يساوم المقتصدين إما العمل أو الحرمان من الترقية

مكتب الدفاع عن حقوق الإنسان بالولاية يطالب بالتحرك

 

اشتكت اللجنة الولائية لموظفي المصالح الاقتصادية لولاية المسيلة تجاوزات مدير التربية التي يتعرض لها الموظفين المضربين عن العمل والمقدر عددهم حسب اللجنة بـ 197 موظف وذلك منذ دخولهم الاضراب في 8 سبتمبر المنصرم. ووجهت اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية لولاية المسيلة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين – الأينباف – مراسلة للمكتب الولائي للرابطة الوطنية للدفاع عن حقوق الانسان بذات الولاية اشتكت فيها تجاوزات مدير التربية والإرهاب المعنوي الذي يتعرض له يوميا المضربين عن العمل والمقدر عددهم حسب اللجنة 197 موظف وذلك منذ بداية الحركة الاحتجاجية.

وبهذا الشأن ندد مكتب الدفاع عن حقوق الانسان بالمسيلة بتصرفات مدير التربية اللاأخلاقية حسبه على غرار التهديد بالفصل عن العمل من خلال اعذارات موجهة للمضربين بدون سند قانوني بما ان الاضراب شرعي مشيرا إلى حرمان العمال المضربين من المشاركة في الامتحانات الداخلية للترقية للسنة الجارية والمتمثلة في 51 منصب مفتوح للتنافس للمقتصدين ونوابهم.

كما استنكر مكتب الدفاع عن حقوق الانسان في بيان له اجراء الخصم ل 10 ايام من الراتب الشهري لديسمبر الجاري رغم شرعية الاضراب ورغم وجود قانون صادر في 23 نوفمبر 1998 الذي ينص على خصم ثلاثة ايام وليس عشرة.

س.ز

 

 

من نفس القسم الوطن