الوطن

القضاء يتابع بلمختار ودروكدال وقوري شهر ديسمبر

الأعور متواجد في جنوب ليبيا حسب مصادر أمنية

 

 

أدرج مجلس قضاء الجزائر ملف محاكمة زعيم جماعة المرابطين الارهابية التي يقودها الجزائري مختار بلمختار الملقب بالأعور التي تحدثت مصادر غربية متطابقة تواجده بجنوب ليبيا. وسينظر القضاء الجزائري بتاريخ 30 ديسمبر المقبل في قضية جديدة لمختار بلمختار والمتابع فيها مع متهم ثان بجناية الانخراط في جماعة إرهابية تنشط داخل وخارج الوطن، ويعد بلمختار مهندس هجوم تيقنتورين بعين امناس القاعدة الغازية مطلع عام 2013 بالجزائر وقبلها تورط في هجمات ارهابية ضد الجنود الماليين والفرنسيين شمال مالي. 

أبو زيد كان يستهدف الجزائر من منزل في ليبيا

كما من المقرر أن تفصل محكمة الجنايات في العاصمة من جديد في قضية رفقاء (11 متهما) الارهابي الجزائري (المقضي عليه) غدير محمد المدعو عبد الحميد أبو زيد، الذي كان يقود الجماعة الارهابية الناشطة في الصحراء الجزائرية ودول الساحل، بتهم الانتماء "لجماعة ارهابية دولية" تقوم باختطاف سياح أجانب في الصحراء الجزائرية. وشبكة دعم وإسناد الارهابي ابو زيد امتد نشاطها إلى شمال مالي وبالضبط منطقة الخليل التي يتمركز فيها عناصر كتيبة "طارق بن زياد" الذي يمتلك منزلا في ليبيا يعد مركز جميع المخططات الإرهابية التي استهدفت الجزائر. وقد سبق لمحكمة الجنايات ان فصلت في هذه القضية سنة 2012 مصدرة أحكاما تتراوح بين 10 سنوات سجنا والمؤبد على المتهمين الـ12 بما فيهم عبد الحميد أبو زيد الذي تم القضاء عليه فيما بعد في 2013 بعد أحداث المركب الغازي لتقنتورين.

فتح ملف جند الخلافة وأمير القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي

بتاريخ 8 ديسمبر المقبل ستنظر ذات الجهة القضائية في ملف أحد العائدين من سجن غوانتانامو ب.أحمد المتابع بجناية الانتماء لجماعة ارهابية تنشط في الخارج. من بين القضايا الشائكة التي ستعالجها محكمة الجنايات في 22 ديسمبر المقبل قضية 41 إرهابيا مشتبه فيهم وعلى رأسهم الارهابي الجزائري دروكدال عبد المالك امير ما يسمى بالقاعدة في بلاد المغرب الاسلامي وكذا أمير كتيبة "جند الخلافة" خالد أبو سليمان- واسمه الحقيقي قوري عبد المالك المدان بالولاء لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش". وقد توبع المتهمون في هذه القضية بجنايات القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد والانخراط في جماعة ارهابية غرضها بث الرعب في أوساط السكان والمساس بأمن وسلامة المواطنين. وبتاريخ 29 ديسمبر المقبل ستنظر محكمة الجنايات بالجزائر في قضية مفجر خلية الجماعة الاسلامية المسلحة (ق. حسين) والضالع مع 6 إرهابيين مشتبه فيهم آخرين خلال التسعينات بالانتماء إلى جماعة إرهابية قامت بنشر التقتيل وكذا القيام بتفجيرات في أماكن عمومية خلفت العديد من القتلى والجرحى وكذا جرائم الاغتصاب والاختطاف. 

 محمد.ا

من نفس القسم الوطن