الوطن

بريطانيا ملتزمة بتطوير تعليم اللغة الانجليزية لمنافسة الفرنسية

الممثل الشخصي للوزير الأول البريطاني لترقية الشراكة الاقتصادية مع الجزائر

 

أكد الممثل الشخصي للوزير الأول البريطاني لترقية الشراكة الاقتصادية مع الجزائر لورد ريتشارد ريسبي التزام بلده بالإسهام في تطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجزائر، وذلك على أمل منافسة اللغة الفرنسية التي تعتبر اللغة الأجنبية الأكثر استعمالا بالجزائر. 

وفي تصريح صحفي عقب محادثاته مع وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط قال لورد ريسبي "كما أعرب عنه الرئيس بوتفليقة تكتسي اللغة الانجليزية أهمية متنامية وهو رأي نشاطره بحيث نود الإسهام فعليا في تطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجزائر وأوضح لورد ريسبي --الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر تدوم يومين أن المحادثات مكنت من التطرق إلى عدة مواضيع متعلقة بالتعاون في مجال التربية لاسيما تعليم اللغة الانجليزية.

وأضاف أن الجزائر وبريطانيا التزما بتطوير وتحسين تعليم اللغة الانجليزية مشيرا إلى مشروع توسيع نشاطات المجلس الثقافي البريطاني المستقبلي من خلال فتح مراكز وفروع أخرى. كما أوضح المسؤول البريطاني أنه تطرق مع وزيرة التربية الوطنية إلى الندوة الخاصة بفرص الاستثمار في الجزائر المزمع عقدها في 10 ديسمبر بلندن والقرارات التي قد تفضي إليها في مجال التربية. من جهتها أشارت بن غبريط إلى أن العلاقات بين الجزائر والمملكة المتحدة في مجال التربية وتعليم اللغات مدعوة للتعزز مؤكدة إرادة الجزائر والتزامها في هذا الشأنوقالت أن الجزائر مستعدة للتفتح لجميع اللغات الأجنبية لاسيما الانجليزية معبرة عن وجود إرادة في تحسين وتطوير تعليم اللغة الانجليزية في الجزائر بالتنسيق الوثيق مع الشريك البريطاني وذكرت بأن عدد الطلبة الذي يتعلمون اللغة الانجليزية في طوري التعليم المتوسط والثانوي يفوق 4 مليون طالب.

أنس.ح 

من نفس القسم الوطن