الوطن

جزائري كان وراء مطاردة برنار ليفي في المطار

حسب فيديو نشرته مواقع التواصل الاجتماعي

 

 

بث أمس نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو "طرد" الصهيوني برنارد ليفي من تونس من طرف جزائري كان يلاحقه، بينما زعم سياسي تونسي ان ليفي كان بصدد برمجة لقاء مع نشطاء قدموا من غرداية.

وصرح مراد بن جدو عضو الجبهة الشعبية التي حصلت على 17 مقعدا في انتخابات البرلمان التونسي في تصريحات خاصة لوكالة أنباء "أونا" المصرية أن برنار هنري ليفي كان سيلتقي بوفد ليبي وبنشطاء جزائريين قدموا من مدينة غرداية على حد زعمه. وهو ما يطرح تساؤلات حول "اليد الخارجية بأداة داخلية" التي تتحدث عنها السلطات وسياسيون منذ اندلاع احداث غرداية.

وأشار بن جدو أن ليفي الصهيوني الذي اقترن اسمه بعسكرة انتفاضات الربيع الربيع وأختراقها وتحويل وجهتها إلى عمليات تدمير ذاتي للأوطان, وأنه حامل أجندات الدمار والتقسيم ودعم الإرهاب مسؤول مباشر عن ما تعيشه سوريا وليبيا.

 يذكر أن برنار هنرى ليفى كاتب وناشط سياسي فرنسي صهيوني أشتهر بدعمه للعصابات المسلحة في كل من سوريا وليبيا وكانت بداية شهرته عام 2009  عندما ذاع فيديو له على الأنترنت يدعم الاحتجاجات في إيران بسبب نتائج الانتخابات الرئاسية في ذلك الوقت, وسافر ليفي إلى إسرائيل منتصف عام 2010 لحضور مؤتمر "الديموقراطية وتحدياتها" في تل أبيب ووصف ليفي "جيش الدفاع الإسرائيلي" أنه أكثر جيش ديموقراطي في العالم.

محمد. ا 

من نفس القسم الوطن