الوطن

سنعمل على تعريف أبنائنا أكثر بالشهداء خلال هذا الموسم الدراسي

وزيرة التربية نورية بن غبريط تؤكد:

 

 

أكدت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أمس أن قطاعها سيحاول هذه السنة في إطار الاحتفالات بستينية اندلاع الثورة "إظهار مساهمة الشعب الجزائري في الثورة التحريرية من خلال التعريف بالشهداء ورموز الثورة المعروفين والغير معروفين".

وأبرزت بن غبريط في تصريح صحفي على هامش إشرافها على مراسيم الاحتفالات المخلدة للذكرى الـ 60 لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر 1954 بمستغانم أن"الشعب الجزائري الذي كسب رهان الثورة بانتزاع الاستقلال هو اليوم ينتصر أمام معركة البناء والتشييد". وأضافت أنه "بعد تحقيقنا للثورة الأولى نحن الأن في نهاية المرحلة الثانية معركة بناء الاقتصاد والمجتمع" معتبرة في ذات السياق أن "الثورة الجزائرية ثورة وطنية". وأشارت الوزيرة أن "تواجدها ا بمستغانم مكنها من الاطلاع على المشاركة المحلية لأهل المنطقة في الثورة التحريرية المجيدة على غرار باقي بلديات وولايات الوطن من أجل نيل الاستقلال".

كما شددت بن غبريت على ضرورة "مساهمة السينما والإنتاج الثقافي في تدعيم الروح الوطنية". وقد أشرفت الوزيرة بمعية السلطات الولائية المدنية والعسكرية والاسرة الثورية وجمع غفير من المواطنين على مسيرة استعراضية للمكاسب المحققة في جميع القطاعات التنموية التي لها علاقة مباشرة مع تحسين الاطار المعيشي للمواطن على غرار قطاع التربية والموارد المائية والفلاحة والأشغال العمومية والسكن والتعليم العالي وغيرها.

س- ز

من نفس القسم الوطن